غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 - 2023

الشيخ سعود شريم.webp
شمس نيوز

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 - 2023، ضجت محركات البحث بالسؤال عن سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول التراويح في شهر رمضان 2023، إذ يحظى بقاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في السعودية وخارجها، الأمر الذي سبب تساؤلات عدة.

ونشرت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قائمة الأئمة الذين سيتواجدون خلال أيام شهررمضان 1444 والذي من المتوقع أن يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري.

وبدأ عدد كبير من السعوديين والمقيمين في البحث عن سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاة التراويح بالمسجد الحرام 1444 ، خاصة وأن له مدة طويلة لا يؤم بالمصلين في الحرم المكي ، وسط أنباء كثيرة خرجت خلال الأشهر الماضية والتي أغلبها كان يتحدث عن استقالة الشيخ سعود الشريم.

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من صلاتي التراويج والتهجد

وبحسب ما تحدثت بعض منصات الإعلام في السعودية فإن سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 ، يعود لأن الشيخ قدم استقالته رسميا قبل عدة أشهر وتفرغ لأعماله الخاصة ، حيث تشير بعض المصادر القريبة منه أن الحالة الصحية له لا تسمح بأن يصلي في مصلين بالمسجد الحرام في الوقت الحالي.

وعبر عدد كبير من السعوديين والمقيمين ومرتادي الحرم المكي عن حزنهم الشديد لاستبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 ، خاصة وأنه خدم لأكثر من ثلاثين عاما متواصلة في الحرم المكي، ويحظى بقاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في السعودية وخارجها.

جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444

ونشرت وكالة سوا الإخبارية في مقال سابق لها جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 وذلك بعد اعتماده رسميا من الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ( اضغط هنا).

السديس يجتمع مع أئمة وخطباء مسجدي الحرام والنبوي

اجتمع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بصاحب الفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ بندر بليلة، وفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الأستاذ الدكتور ياسر الدوسري، وفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالله الجهني، وفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور خالد المهنا، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ أحمد بن طالب بن حميد، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم، وفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي مساعد الرئيس العام لشؤون الأئمة والمؤذنين والشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ الدكتور أحمد الحذيفي.

بحضور فضيلة مساعد الرئيس العام المكلف وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، وسعادة وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية الأستاذ بدر بن صالح آل الشيخ، وفضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون الأئمة والمؤذنين الشيخ محمد بن أسامة خياط.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأئمة وشؤونهم وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله – وعنايتها الفائقة بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

وحث الأئمة إلى مواصلة الجهد في تطوير العمل والتعاون المستمر والسعي الحثيث لإيصال رسالة الحرمين الشريفين السامية، داعياً الله -عز وجل- أن يبارك في جهود الجميع ويجعل ما يقومون به في موازين أعمالهم الصالحة.

وقدم أئمة وخطباء الحرمين الشريفين شكرهم لمعالي الرئيس العام على توجيهاته ومتابعته المستمرة في تطوير منظومة الأعمال المقدمة للقاصدين.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاة التراويح بالمسجد الحرام 1444.