غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان 2023

دعاء شهر رمضان.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان 2023، إذ يسعى المسلم في شهر رمضان إلى بذل كل الجهود للتقرب إلى الله بالأدعية المأثورة، عن النبي صلى الله عليه وسلم خلال شهر رمضان الكريم.

والدعاء من أعظم الطاعات التي يدعو بها الإنسان المسلم بالرزق والأمور التي يتمناها المسلم المؤمن بربه، ويجب على كل مسلم استغلال تلك الأيام الطاهرة، في فعل الخيرات والأعمال المستحبة إلى الله.

ويبدأ المسلمون بقراءة الأدعية المأثورة عن النبي "صلى الله عليه وسلم" من آذان المغرب وحتى فجر اليوم التالي، كما يكثر في هذه الأيام قراءة القرآن الكريم، حيث قال الله عزو وجل في كتابه عن شهر رمضان: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ".

لذا نوفر لكم عبر موقع "شمس نيوز" كل الأدعية التي تحتاجون إليها منذ اليوم الأول وحتى اليوم الثلاثون من الشهر المبارك، وهنا نقدم لكم دعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان 2023، او دعاء يوم 17 رمضان 2023 .

دعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان 2023

"اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج و الآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالما بما في صدور العالمين".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

*"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

دعاء اليوم السابع عشر 17 من رمضان.jpg