غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عملية حوارة تصفع المجتمعين في شرم الشيخ.. سخرية واسعة من موقف وفد السلطة!

عباس والشيخ
شمس نيوز - غزة

حفلت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة حول موقف وفد السلطة الفلسطينية المشارك في قمة شمر الشيخ الأمنية بعد عملية حوارة التي جرت مساء اليوم الأحد 2023/3/19، وأدت لإصابة مستوطنين جراح أحدهما خطيرة.

وتضمنت التعليقات تلميحات لورطة وفد السلطة الذي ذهب الى شرم الشيخ للمشاركة في هذه القمة التي تهدف لكبح جماح تصاعد المقاومة في الضفة الغربية، وسخر المواطنون من عجز السلطة وانكشاف حقيقة موقفها المخزي للشعب الفلسطيني الذي يرفض هذه القمة الخيانية.

وكتب د. حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي تعليقا على تزامن العملية مع اجتماع شرم الشيخ، وعلق قائلا: "بطل فلسطيني آخر أوصل رسالة شعبنا الى المجتمعين في شرم الشيخ اننا قادرون على افشال المؤامرة".

خريشة.png
 

وعلق الصحفي مجاهد مفلح على موقف وفد السلطة في شرم الشيخ قائلا: "مكرر مرة أخرى:

- العقبة.

شرم الشيخ.

طبعًا في المرة السابقة، سُئل حسين الشيخ من قبل "العربي الجديد" عن كيفية انعكاس عملية حوارة على اللقاء في العقبة، فقال: "لم يُفتح الموضوع في اللقاء إطلاقاً".

أما المواطن عبد الله خلف، فأكد أن سلاح المقاومة هو الذي يملتك زمام المبادرة، وعلق قائلا: "من حوارة صدر القرار ،، شرم الشيخ درب العار .. ألف تحية للقابضين على الزناد في هذه الأرض المباركة".

يييي.png
 

قفاقفاقفا.png
يييي.png
 

أما المواطن محمد ياسين، فأكد أن صوت رصاص العملية دوى في شرم الشيخ، وعلق قائلا: "الكارلو المستخدم في عملية حوارة وصل صوته إلى شرم الشيخ .. و تقارير تفيد بأن القمة هناك قد انتهت ، وخروج الوفد الإسرائيلي من المؤتمر".

 

وكان قيادي بارز في حركة فتح كشف عن وجود حالة من الرفض الكبير لدى قيادات الحركة لمشاركة السلطة الفلسطينية في قمة شرم الشيخ الأمنية.

وذكر القيادي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن قرار المشاركة في قمة شرم الشيخ أرسل للتشاور بين قيادات اللجنة المركزية لحركة فتح، وبعض أعضاء المجلس الثوري، ولكن خلال التشاور نشر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ تغريدة بقرار المشاركة.

وأشار إلى أن هناك حالة استياء كبيرة داخل حركة فتح من طريقة إدارة القرار من حسين الشيخ.