غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ندوة بغزة تؤكد ضرورة تعزيز المقاومة بالضفة

ندوة في غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد سياسيون وممثلون عن فصائل فلسطينية، اليوم الأحد ضرورة تعزيز المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، وبناء قيادة موحدة لها، وتشكيل حاضنة لدعم وإسناد كل مقاوم، واستغلال حالة الفوضى الداخلية للكيان الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية عقدها مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا، في مدينة غزة، بعنوان “مستقبل المقاومة في الضفة الغربية”.

وعقدت الندوة بحضور لفيف من السياسيين والمفكرين والكتاب ومسؤولي حقوق الإنسان، تطرقت الندوة السياسية لوضع المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، في ظل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة، وجرائمها المتزايدة بحق الشعب الفلسطيني تحديدا في الضفة.

وفي كلمته الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عز الدين: “إنه طالما بقي الاحتلال بقيت المقاومة، ولا خيار سوى الصمود في وجه الاحتلال الساعي لتهويد فلسطين.

وشدد على أن أهمية الضفة تكمن في قدرتها على التأثير المباشر على الكيان الإسرائيلي وتشابكها مع مستوطناته وحدود تواجده، مضيفا أن ازدياد المقاومة، سبب الحراك الدولي والإقليمي الحالي المتمثل في قمة العقبة وشرم الشيخ.

من جهته قال المختص الشأن الإسرائيلي، سعيد بشارات، إن من الضروري قراءة الوضع الداخلي المتضعضع للكيان إثر الخلافات على تغيير صلاحيات القضاء، والاستفادة منها لتعميق قوة المقاومة.

ولفت إلى أن مشكلة صلاحيات المحكمة العليا وحدودها حالة قديمة وليست مستحدثة، إذ شهد الكيان مسيرات كبيرة سابقة للمتدينين ضد قوانين التجنيد والميزانيات، مؤكدا على أنه كيان هش داخليا.

  •