غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور كشافة بيت المقدس لبنان تحيي الذكرى ٣٢ لتأسيسها "إعدادنا مستمر نحو القدس"

كشافة بيت المقدس (2).jpeg
شمس نيوز - بيروت

إحياءً للذكرى ٣٢ لتأسيسها وتحت شعار "إعدادنا مستمر نحو القدس" أقامت جمعية كشافة بيت المقدس حفلاً لأعضاء أفواجها، أمس الأحد الموافق ١٩ آذار ٢٠٢٣ في مجمع الفرقان بمخيم برج البراجنة برعاية عضو المكتب السياسي ومسؤول الساحة اللبنانية الشيخ علي ابو شاهين.

تخلل الحفل تخريج دورة قائد كشفي دورة "متدربو اليوم قادة المستقبل" وتكريم لقدامى المفوضين العامين للجمعية.

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد كشافة بيت المقدس.

أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول الساحة اللبنانية الشيخ علي ابو شاهين أن عملية حوارة البطولية شكلت صفعة موجعة للمجتمعين في شرم الشيخ، وأكدت على أن المقاومة هي الخيار الأساس الذي تنتمي اليه الشعوب الحرة دفاعًا عن حقها ووجودها.

كما تحدث عن عمليه الاغتيال الجبانة التي استهدفت القائد في سرايا القدس علي الأسود مؤكدًا أن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين منذ انطلاقتها، حددت طريقها، وهو طريق ذات الشوكة، وهو طريق القلة المؤمنة المستعدة لتحمل تبعاته بحب ورضا، حيث يقدم السالك فيه وقته وماله وحياته وروحه، وهكذا كان شهيدنا العزيز القائد ابو عبد الرحمن، انموذجًا للمجاهد الرسالي المثابر.

موجهًا رسالتين، الاولى رسالة للأمة العربية والاسلامية وللشعب الفلسطيني مفادها: ارفعوا رؤوسكم عاليًا بشباب الأمة، الشهداء والمجاهدين، الأسرى والجرحى والمرابطين، واعلموا ان لا سبيل للحرية والكرامة والنصر بدون تضحيات، دون ان نقدم خيرة ما عندنا من أجل ديننا ووطننا، وهذا ما يفعله ابناء الجهاد الاسلامي في ساحات العزة والفداء.

اما الرسالة الثانية فهي للعدو الجبان الذي لا يزال يبني الجدار تلو الجدار ويحاصر نفسه بخوفه قائلًا: نحن اخوان القسام والشقاقي ومنصور والعموري والجعبري والأسود، سنبقى نقارعك في كل ساح، بلا تردد، بل بيقينِ أكبر. وستشهد الايام القادمة، اننا لم ولن نتراجع قيد انملة عن هدفنا الاساس مهما فعلت، وهو ابادة اسرائيل ومحوها من الوجود، هذا وعد الله ونحن جنوده.

وفي ختام كلمته أشار ابو شاهين إلى أهمية العمل الكشفي وما يشكله من حاضنة للشباب وأن الحركة معنية بدعم المؤسسة الكشفية ورعايتها ووجه الاخوة في قيادة المفوضية إلى الاهتمام بثلاث أسس وهي الأخلاق والتربية لأبنائها، والاهتمام بغرس قيم التضحية والجهاد والتعبئة باتجاه فلسطين، والاهتمام بالاختصاص الكشفي واحترافه وفقا للأصول الكشفية، كما وحث المفوضية أن يكون هدفها هذا العام مضاعفة عديدها العام لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الشباب .

كلمة كشافة بيت المقدس القاها مفوض الاعلام في الجمعية القائد حسين فريجة تحدث عن مسيرة الجمعية على مدار ٣٢ عام في التربية والتأهيل لأجيال مؤمنة على نهج النبوة و التي اتخذت من مطلع الاية "واعدوا" شعارا لها وهي الملتزمة بحقها في استعادة مقدساتها وتحرير كامل فلسطين، كما استطاعت الجمعية إثبات حضورها في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأشار الى ان الدورة الكشفية التي يتم تخريجها اليوم تأتي ضمن المشروع التربوي المقاوم وان هذا لم يكن لولا رعاية وتوجيه من قيادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ، موجهاً باسم قادة واعضاء جمعية كشافة بيت المقدس التحية لقيادة الحركة ولأمين الجهاد والمقاومة القائد المجاهد ابو طارق زياد النخاله، معاهداً قيادة الحركة ان تبقى كشافة بيت المقدس عند حسن ثقتهم في بناء جيل التحرير والعودة.

كما تم عرض فيلم وثائقي تعريفي عن جمعية كشافة بيت المقدس ، لتقوم بعدها المفوضية العامة بتقديم درع شكر وتقدير للشيخ علي ابو شاهين لجهوده في رعاية العمل الكشفي في الساحة اللبنانية ، بعدها تم تكريم المفوضين القدامى للجمعية على عطائهم خلال مسيرة كشافة بيت المقدس ، وصولا لتوزيع الشهادات على المتدربين وأخذ الصور الجماعية.