غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتحاد المقاولين يبحث مع مملثي صندوق النقد الدولي آليات دعم قطاع المقاولات بغزة

اتحاد المقاولين
شمس نيوز - غزة

بحث رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين مساء اليوم الاثنين، في قطاع غزة، مع وفد من صندوق النقد الدولي لبحث تعزيز الإمكانات الاقتصادية في القطاع، والتدخلات المطلوبة للنهوض في الاقتصاد الوطني.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر جمعية رجال الأعمال، بحضور السيد أحمد أبو عيدة رئيس الجمعية، والسيد عائد أبو رمضان رئيس غرفة صناعة وتجارة غزة، والسيد محمد النعسان نائب رئيس اتحاد الصناعات، والسيد فيصل الشوا نائب رئيس مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، وأمين سر الاتحاد الأستاذ عبد الحكيم إسماعيل، ومسئول العلاقات الدولية المهندس محمد الغصين.

وضم وفد صندوق النقد الدولي، كل من السيد توماس لورسن، والسيدة مارجريت لالاند من أونسكو، والسيدة غادة سنونو من اليونسكو.

وطالب الأعرج بضرورة تدخل صندوق النقد الدولي مع وزارة المالية برام الله  لحل مشكلة الارجاعات الضريبية التى أضرت بقدرة شركات المقاولات الغزية على الاستمرار  وضرورة معاملتها أسوة ً بنظرائها في المحافظات الشمالية

وقدم رئيس اتحاد المقاولين شرحاً تفصيلياً لطبيعة التدخلات المطلوبة في القطاع الاقتصادي والمقاولات ،  وختصة المتعلقة بآليات توجيه الدعم والتمويل، وحل المشكلات القائمة.

من جانبه، أكد السيد لورسن، جاهزية صندوق النقد الدولي للتعاون مع القطاع الخاص كشريك استراتيجي في تنفيذ البرامج والمشاريع، والأخذ بعين الاعتبار احتياجاته الملحة، وتذليل العقبات.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استكمال اللقاءات وتبادل الأفكار خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق والجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الخاص والاقتصاد الوطني