غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023.jpg
شمس نيوز - انقرة

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول في الشرق الأوسط، وتحتل موقعاً جغرافياً هاماً واقتصاداً قوياً في المنطقة. ولذلك، فإن العديد من المستثمرين والمتداولين يتابعون عن كثب سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، حيث يعتبر هذا السعر مؤشراً هاماً لأداء الاقتصاد التركي وقوته.

يتأثر سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية بعدة عوامل، ومن بينها العوامل الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى العوامل العالمية التي تؤثر على العملات في الأسواق العالمية.

من العوامل الاقتصادية التي تؤثر على سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية هي معدل التضخم والفائدة الرئيسية، حيث يؤثر ارتفاع معدل التضخم على تقليل قوة الليرة التركية مقابل الدولار، بينما يؤثر ارتفاع الفائدة الرئيسية على زيادة قوة الليرة التركية. كما يتأثر سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية أيضاً بمؤشرات النمو الاقتصادي والعجز في الميزانية.

أما من العوامل السياسية التي تؤثر على سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، فتشمل الاستقرار السياسي والأحداث الجيوسياسية في المنطقة. فعلى سبيل المثال، إذا تسببت أحداث جيوسياسية في المنطقة في إثارة القلق والتوتر، فقد يؤدي ذلك إلى هبوط قيمة الليرة التركية مقابل الدولار.

أما عوامل الأسواق العالمية التي تؤثر على سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، فتشمل تقلبات أسع

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023

‏١٫٠٠ الدولار الأمريكي = ١٩٫٠٢٥٧٩٠ الليرة التركية

‏١٫٠٠ الليرة التركية = ٠٫٠٥٢٥٦٠٢٣٦ الدولار الأمريكي

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023.jpg