غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023.jpg
شمس نيوز - وكالات

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023، من المتوقع أن تشهد الدراما الإسلامية في رمضان 2023 عرض عدد كبير من المسلسلات التي تتحدث عن القيم والتعاليم الإسلامية، والتي تهدف إلى تقديم رسائل ملهمة وتعليمية للجمهور. ومن أهم المسلسلات الإسلامية في رمضان 2023 مسلسل معاوية.

قصة مسلسل معاوية

يبدو أن مسلسل معاوية بن أبي سفيان هو أحد المسلسلات التي يُنتظر منها تحقيق نجاح كبير خلال موسم رمضان 2023 القادم، لاسيما مع الميزانية الضخمة التي وُضعت له، والتي بلغت نحو 100 مليون دولار، علاوةً على الفترة الزمنية الحرجة التي عاشها المسلمون في تلك الفترة.

في إطار درامي تاريخي، يتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب خلافة المسلمين، ثم استشهاد علي، وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، ثم تولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء، وفقاً لما ذكره موقع elCinema.

كما يتوقع أيضاً أن يعرج المسلسل ليحكي دور معاوية في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 32 هجرية، إضافة إلى أبرز المحطات التي واجهها الصحابي في طريقه نحو كرسي الخلافة، أبرزها خلافه مع رابع الخلفاء المسلمين علي بن أبي طالب وحادثة التحكيم، وفقاً لما ذكره موقع "الحرة".

كما تناقلت مواقع فنية أيضاً أن المسلسل سيكون جريئاً، وسيناقض أحداث ما تسمى "الفتنة الكبرى"، والانقسامات التي حدثت بين المسلمين، لاسيما الاقتتال، وصولاً إلى فترة تأسيس الدولة الأموية، كما يتطرق أيضاً إلى استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين.

أبطال المسلسل

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023.png
 

 

وسيؤدي الشاب السوري لجين إسماعيل دور البطولة، من خلال تقديم شخصية "معاوية بن أبي سفيان"، في حين ستقدم الممثلة التونسية سهير بن عمارة دور "هند بنت عتبة" والدة الصحابي معاوية.

في حين أن الممثل الأردني إياد نصار سيقدم دور شخصية الإمام علي بن أبي طالب.

ويشارك في طاقم التمثيل أيضاً كل من: المصرية أسماء جلال، التونسية عائشة بن أحمد، التونسية جميلة الشيحي، السوري وائل شرف، السوري يزن خليل، المصرية سوسن بدر، السوري أيمن زيدان، السوري سامر المصري، المصري محمد رياض.

القنوات الناقلة

 

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى مسلسلات رمضان 2023.jpeg
 

المسلسل كتبه المخرج العربي خالد صلاح، وأخرجه الفلسطيني طارق العريان، وسيعرض على قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك 2023، فيما بلغت تكلفته التقريبية نحو 100 مليون دولار.

في حين تم تصوير المسلسل في أستوديوهات "كارتاغو فيلم" بمدينة الحمامات السياحية في تونس.

يتوقع أن يثير المسلسل أيضاً مزيداً من الجدل، خاصة في الأوساط الشيعية، فقبل شهرين تقريباً من عرضه، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السعودية إلى وقف العمل.

ونشر زعيم التيار الصدري في العراق تغريدة على حسابه على تويتر، طلب فيها من السعودية أن تلغي عرض المسلسل، مُنتقداً الشخصية بطريقة مثيرة للجدل، ومحذراً من أن عرض المسلسل يمكن أن يجرح مشاعر البعض.

وقال في تغريدته: "أرى من الأجدر والأفضل بل المتعيّن.. أن تتراجع قناة (إم بي سي) عن بث مسلسل درامي بخصوص معاوية". إضافة إلى توجيهه اتهامات متعددة للصحابي المسلم.

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023

وننشر لكم عبر موقع شمس نيوز التفاصيل الكاملة فيما يتعلق بمسلسل معاوية الحلقة الأولى فور نشرها على منصة شاهد نت.

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 1 الأولى – مسلسلات رمضان 2023.jpg