غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2023

الدعاء-في-المنام-1.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2023، في اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان، ندعو الله بدعاءٍ مستحبٍّ ومباركٍ يعبر عن رجاء المؤمنين للحصول على الثواب والبركة والمغفرة في هذا الشهر المبارك. ويأتي هذا الدعاء في سياق دعاءٍ يقوله النبي صلى الله عليه وسلم في السحر، ويعبر عن التوسل بالله والاعتماد عليه في جميع الأمور.

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان 2023

وقد جاء الدعاء الذي ندعو به في هذا اليوم على لسان النبي صلى الله عليه وسلم، وهو كالتالي:

"اللهمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلاَئِكَتَكَ، وَيُحِبُّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَثَرٌ عِنْدَكَ"

ترجمة الدعاء:

"اللهم، اجعلنا من الذين يحبونك، ويحبون ملائكتك، ويحبون أن يكون لهم أثر عندك"

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان (1).jpg
 

يحث هذا الدعاء المؤمنين على حب الله وملائكته، وأن يكون لهم أثر في الدنيا والآخرة، فإن حب الله وملائكته يعد من أهم أسباب الثبات على الدين والإيمان، ويمنح المؤمنين القوة والثبات في وجه الشيطان والمعاصي، ويعينهم على الالتزام بالأوامر الإلهية وتجنب المحرمات.

كما أن طلب المؤمنين للحصول على أثرٍ عند الله يعبر عن رجاء المؤمنين للحصول على الثواب والبركة والمغفرة، وهو دعاءٌ مستحبٌ يعد من الأدعية المباركة التي تقال في هذا الشهر الكريم، والتي ترتفع بها الأصوات إلى الله تبارك وتعالى.

ويشير هذا الدعاء إلى أن العبد يتوسل ويوم الواحد والعشرين من شهر رمضان المبارك هو يومٌ مميز ومباركٌ بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم. إنَّ هذا اليوم يمثل لحظةً هامةً في حياة المسلمين، حيثُ يُعتقَل فيها الشيطان وتفتح أبواب الرحمة والمغفرة للمؤمنين.

ويوم الواحد والعشرين من رمضان، يُعتبرُ يومَ الدعاء والتضرُّع إلى الله سبحانه وتعالى، حيثُ يدعو المسلمون بشكلٍ خاص في هذا اليوم بالتوبة والاستغفار، ويُركِّزون في دعاءٍ مخصوصٍ يشتمل على العديد من الأدعية والتضرعات إلى الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان هو الدعاء الذي دعانا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يعتبر واحدًا من أهم الأدعية التي تدعو إليها السنة النبوية، والتي يُعتقد أنها تجلب الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان (2).jpg
 

وفيما يلي نقدِّم لكم الدعاء الذي دعانا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم الواحد والعشرين من رمضان:

اللهمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلاَئِكَتَكَ، وَيُحِبُّ رَسُولَكَ، وَيُحِبُّ الْمُؤْمِنِينَ، اللَّهُمَّ زِدْنَا إِيمَانًا وَيَقِينًا، وَحُبًّا وَتَوَاضعا

في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان، يقوم المسلمون بتلاوة الأدعية والأذكار المشروعة في هذا اليوم الفضيل. ومن بين هذه الأدعية الهامة هو دعاء الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يسمى "دعاء العهد"، وهو دعاء مأثور عن الإمام الحسين (عليه السلام) والذي يتضمن الكثير من الدعوات والأمنيات الصالحة للمؤمنين.

يتضمن هذا الدعاء العديد من الأمور الهامة التي يستحب للمؤمن أن يدعو بها في هذا اليوم المبارك، ويحتوي على كلام جميل ومؤثر يعبر عن الحب والولاء لله تعالى، ويسعى المؤمنون في هذا اليوم لتلاوته والتأمل في معانيه والتعمق فيها.

ومن بين الأجزاء الرئيسية في هذا الدعاء، تبدأ بالثناء على الله تعالى وإشادته بعظمته وجلاله، ثم يناجي المؤمن الله بالتوفيق والثبات على الدين والإيمان، ويتوسل إلى الله بالمغفرة والرحمة، ويستشعر حالة الفقر والضعف والحاجة إلى الله تعالى.

دعاء اليوم الحادي والعشرين 21 من رمضان (1).jfif
 

ويعبر المؤمن في هذا الدعاء عن الحب والولاء لآل البيت (عليهم السلام)، ويدعو لهم بالخير والبركة، ويستشهد بقصة الإمام الحسين (عليه السلام) وما تعرض له من ظلم وجور، ويناجي الله تعالى بالنصر والتمكين لأهل الحق والعدل.

ومن أهم المعاني التي تحملها هذا الدعاء هي الدعوة للتفكير في الحياة الدنيا والآخرة، وللتفكير في مصير الإنسان وما ينتظره في الحياة الدنيا والآخرة.