غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الخامس والعشرين 25 من رمضان 2023

دعاء (2).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الخامس والعشرين 25 من رمضان 2023، إذ يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية للتقرُّب إلى الله تعالى، وتحقيق الخيرات والأجر العظيم. ومن الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعو بها في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، هو الدعاء الذي يقول فيه المؤمن "اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".

يتضمن هذا الدعاء طلبَ العفو والعافية من الله تعالى في الدنيا والآخرة، فالعفو هو مغفرة الذنوب والخطايا التي يقوم بها المسلم، والعافية هي السلامة والصحة في الجسد والنفس. ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية الشاملة.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان يعتبر من الأدعية الهامة التي يجب على المسلم أن يتذكرها ويدعو بها، فهو من الدعاء المستحب في هذا الشهر المبارك.

دعاء اليوم الخامس والعشرين 25 من رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:" أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ " .

يأتي اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، وهو يوم مميز يحمل الكثير من الفضائل والثواب، ومن بين الأمور التي تزيد من قيمته وأهميته، هو الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

فالدعاء هو أساس عبادة المؤمن، وهو وسيلة للتواصل مع الله تعالى، ومن خلاله يستطيع المؤمن أن يبين لربه حاجاته ويعرب له عن احتياجه وفقره، ويطلب منه المغفرة والعفو، ويشكو له همومه ومشاكله.

وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الأدعية التي يمكن أن يتحلى بها المؤمن في هذا اليوم الفضيل.

دعاء اليوم الخامس والعشرين 25 من رمضان (2).jfif
دعاء اليوم الخامس والعشرين 25 من رمضان (1).jfif
 

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.