غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسؤول "إسرائيلي": سنضرب إيران إذا وصل تخصيب اليورانيوم إلى هذا المستوى!

النووي الإيراني.jpg
شمس نيوز -وكالات

قال مسؤول لدى الاحتلال الإسرائيلي إنه إذا وصلت إيران في تخصيب اليورانيوم لـ60% فإنها ستتعرض لضربةٍ جويةٍ، وسط امتناعٍ من البنتاغون الأمريكي عن التعليق.

وجمعت إيران 87.5 كيلوغرامًا من اليورانيوم المخصب بنسبة 60٪ ، وفقًا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أواخر فبراير. ويقول الخبراء إنه إذا تم تخصيب هذا اليورانيوم بدرجة 90٪ أسلحة ، فستكون كمية كافية لإنتاج قنبلة نووية واحدة على الأقل.

وتواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية التحقيق في النشاط الإيراني في منشآتها النووية تحت الأرض في فوردو ، والتي تضمنت تخصيب ما لا يقل عن كميات صغيرة من اليورانيوم حتى درجة نقاء 84٪.

 

وقال المسؤول "الإسرائيلي" لموقع "أكسيوس الأمريكي"  " مع ذلك ، لا تعتبر الكميات الصغيرة من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء 84٪ ذات مغزى لأن طهران لم تكدس أيًا من المواد على هذا المستوى"

وتابع المسؤول الإسرائيلي الكبير إن ما يسمى الحكومة الإسرائيلية لا تحدد "خط أحمر" علني في الوقت الحالي كما فعل نتنياهو في خطابه أمام الأمم المتحدة في سبتمبر 2012.

وأضاف المسؤول أن "الاحتلال الإسرائيلي" لم تكن ترغب في تعيين تخصيب بنسبة 90٪ على أنه "خط أحمر" لأن المسؤولين يعتقدون أن إيران ستشعر أن بإمكانها البدء في تخصيب اليورانيوم وتكديسه بمستوى يقل قليلاً عن مستوى الأسلحة.

ما يجب مراقبته: قال مسؤولون إسرائيليون إن الحكومة الإسرائيلية تواصل الاستعداد لضربة عسكرية محتملة في إيران "بحسب موقع أكسيوس"