غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشقاقي لـ"شمس نيوز": الأسرى كَسروا قرارات "بن غفير" وتمكنوا من "لي ذراع" إدارة السجون

الأسرى - انتصار الأسرى.webp
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس محمد الشقاقي، اليوم الخميس، أن الأسرى الفلسطينيين تمكنوا من لي ذراع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، وذلك من خلال الاتفاق الذي توصلوا إليه.

 وقال الشقاقي لـ"شمس نيوز": "مهما حاول الاحتلال فرض إجراءات وعقوبات بحق الأسرى، فإنه سيتراجع عنها بفعل إرادتهم وعزيمتهم، إذ يمثلون رأس حربة الشعب الفلسطيني".

وأضاف "نستمد جميعا قوتنا وإرادتنا من أسرانا البواسل، وعلى الرغم من محاولات الاحتلال لم يستطع كسر إرادتهم وعزائمهم الصلبة".

ووجه الشقاقي رسالة إلى الأسرى داخل المعتقلات قائلاً: "فجر حريتكم بات قريباً، وستنتصرون على الجلاد الصهيوني وستُحررون قريبا بفعل هذه الانتصارات والبطولات، التي تسجلوها بصبركم وإرادتكم".

وشدد على أن الأسرى على مدار 37 يوماً من خطوات العصيان الجماعي، كانوا قادرين على كسر كل قرارات المتطرف بن غفير وكسر كل الجرائم والعقوبات التي لن يفلح هذا المتطرف بتمريرها عليهم.

وبيَّن الشقاقي أن الأسرى قادرين على إرباك الاحتلال الذي كان يخشى من معركة الإضراب عن الطعام، والتي قرر مئات الأسرى خضوها، مشيراً إلى أن الاحتلال كانت لديه خشية من تحول السجون لحالة من الفوضى وعدم السيطرة، بسبب وحدة وقوة الأسرى الأمر الذي أجبره للهرولة والجلوس على طاولة الحوار خشية من تدهور الأوضاع داخل السجون.

وتابع الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس: "أسرانا دوما الأبطال وأصحاب الانتصار على هذا السجان الصهيوني الغاشم، إذ يؤكدون للعالم دوما من خلال العزيمة والإرادة أنهم قادرين على كسر كل أدوات البطش التي يستخدمها الاحتلال الصهيوني لكسر إرادتهم، واستطاعوا أن يسجلوا انتصارا جديدا على السجان".