غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عارف مراد :- خرجنا بمكاسب متعددة من مشاركتنا في بطولة مصر المفتوحة للدارتس والبطولة العربية

عارف مراد
شمس نيوز -القاهرة

تبادل المشاركون في بطولة مصر المفتوحة للدارتس، والبطولة العربية الأولى التي تحتضنها مدينة الأقصر المصرية التاريخية، التهاني بنجاح البطولتين، موجهين كل الشكر والتحية للاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور يحيى عبد القادر.  

 وانعكس الحضور العربي، على المستوى العام للبطولة، والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال فترة وجيزة، الأمر الذي دفع العديد من المسؤولين، ومنهم د. عماد البناني عضو اتحاد الاتحادات الرياضية العربية الذي شارك في البطولة للاشادة بالقفزات النوعية وبالرغبة الصادقة من جانب الأشقاء العرب للنهوض باللعبة، مطالباً الاتحاد بسرعة التحرك لضمان تواجد اللعبة في دورة الألعاب العربية المقبلة التي تحتضنها الجزائز 2024 .

وقال عارف مراد، مستشار الاتحاد البحريني للدارتس، في تصريحات للجنة الإعلامية، جئنا إلى الأقصر للمشاركة الثانية في بطولة مصر المفتوحة، حسب البروتوكول الموقع بيننا، وتبادل الخبرات، لأننا نرغب بتطوير اللعبة وتطوير مستوانا وهذا لن يأتي إلا من خلال الاحتكاك والبطولات مع مدارس مختلفة، وهُنا لابد من توجيه الشكر إلى د. يحيى عبد القادم الذي يسخر كل وقته وجهده من أجل النهوض باللعبة ونشرها على مستوى جميع الدول العربية.

وأضاف، أن هذه البطولة هي الثانية التي يشارك فيها، لافتاً إلى أن الفريق وصل للدور ربع النهائي في البطولة السابقة، بينما وصلنا الأدوار النهائية في هذه النسخة، وهذا يعني أننا نسير في الطريق الصحيح.

وأشار إلى البحرين حضرت إلى مصر بأفضل ثلاثة لاعبين مصنفين لديها وهم: باسم محمود المصنف الأول، عبد الناصر يوسف المصنف الثاني، عارف عباس المصنف الثالث.

ولفت إلى أن طبيعة المشاركة تعود بالفائدة على اللاعبين والاتحاد، ففي كل مشاركة تكون هنالك أمور مختلفة، وفوائد متعددة، كما أننا نحصل على فكرة متكاملة عن المستوى العام الذي وصلت له اللعبة من خلال الاحتكاك والمنافسة مع الأبطال العرب وأبطال العالم من مختلف الدول.

received_729193408681951.jpeg
 

وتطرق مراد إلى الفارق بين البطولتين، وأكد أن المستوى لهذا العام أفضل بكثير وهذا يدل على وجود عمل كبير من جانب الاتحادات العربية، لذلك أتوقع ان تكون النسخة الثالثة أصعب بكثير من النسخة الحالية.

received_541153544820452.jpeg
 

وختم مراد تأكيده على أن البحرين كانت حريصة على الحضور والمشاركة بأبطالها المصنفين لمنح البطولة أهمية خاصة، وللاحتكاك مع مدارس مختلفة، لذلك آمل أن نأتي العام القادم بمستويات أفضل، كما آمل في استمرار تبادل الخبرات بين الدول، لأن ذلك يساهم في تطوير اللعبة والوصول إلى الاحترافية التي نتمناها.