غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

و نسعى لتواجد اللعبة في الألعاب العربية القادمة في الجزائر

بالصور الوزير البناني : لعبة الدارتس أحدث الألعاب العربية

الوزير البناني .. لعبة الدارتس أحدث الألعاب العربية
شمس نيوز -القاهرة

نجح الاتحاد العربي للدارتس، بالخروج بمكاسب عدة من جراء اقامته للبطولة العربية الأولى للدارتس التي استضافتها مدينة الأقصر المصرية التاريخية، خلال الفترة من 18-21 آذار الجاري.

وأشاد الوزير عماد البناني، ممثل اتحاد الاتحادات العربية والافريقية بما حققه الاتحاد بقيادة الدكتور يحيى عبد القادر من إنجازات واضحة ومبشرة خلال فترة وجيزة.

وقال البناني الذي حضر خصيصاً إلى مدينة الأقصر كممثل عن الاتحادين العربي الافريقي للألعاب الرياضية إنه سعيد للغاية بما شاهد وتابع من عمل جبار ومنظم، قام به الاتحاد العربي والمصري، لاقامة بطولة مصر الدولية والبطولة الافريقية والبطولة العربية في آن واحد، وفي زمن قياسي وتنظيم أكثر من رائع.

الوزير البناني .. لعبة الدارتس أحدث الألعاب العربية
 

وأوضح أن ما شاهدناه من عمل جبار، أمر يستحق الإشادة والتقدير، لذلك فإن اتحاد الاتحادات العربية سينظر بعين الاعتبار لهذا الجهد وسيعمل على دعم الاتحاد للاستمرار من أجل النهوض باللعبة في المنطقة العربية والافريقية وزيادة ممارسيها.

وأشار إلى انه يشعر بسعادة كبيرة للنجاح الكبير الذي حققته اللعبة ومنها موافقة 11 دولة عربية على الانضمام للاتحاد العربي في ظرف عام واحد، وهذا الأمر ما كان ليتحقق لولا صدق النوايا ورغبة الجميع في نشر اللعبة.

الوزير البناني .. لعبة الدارتس أحدث الألعاب العربية
 

وتابع إن الأرقام المتعلقة بعدد الممارسين هي أرقام مبشرة، فنحن لدينا أبطال عرب للعبة، والمنتخب البحريني بلغ كأس العالم وهذا انجاز وخطوة مميزة ستدفع باقي الدول للاهتمام أكثر باللعبة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج عربياً وقارياً واقليمياً.

وختم الوزير البناني حديثه بالتأكيد على أن الاتحاد العربي للألعاب الرياضية مع الاتحاد العربي للدارتس، واللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب العربية القادمة في الجزائر سنعمل سوياً من أجل ضمان تواجد لعبة الدارتس كأحد الألعاب المعتمدة في البطولة العربية المقبلة، لأنها بالفعل تستحق ان تتواجد في هذا المحفل العربية الكبير.