غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا عن أسعار البيض؟

نقابة مربي الدواجن تعلن عبر "شمس نيوز" تفاصيل اتفاق جديد بشأن أسعار الدجاج

أسعار الدجاج.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

توصلت وزارة الزراعة في قطاع غزة، ونقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني في القطاع، اليوم الاثنين لاتفاق يقضي بوضع حد أدنى وحد أعلى على أسعار الدجاج في الأسواق.

وأكد رئيس النقابة مروان الحلو، أن نقابته والجهات الحكومية في قطاع غزة اتفقوا على وضع حد أدنى وأعلى لأسعار الدجاج، مبينًا أن الأسعار تتراوح بين تسعة و11 شيكلاً للكيلو جرام الواحد.

وذكر الحلو لـ"شمس نيوز" أن وزارتي الزراعة والاقتصاد كممثلتي عن لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة، عقدا لقاءاً مع ستة من كبار موزعي الدجاج في محافظات القطاع لوقف التضارب في أسعار الدجاج.

وقال: "الوزارتان أبلغتا التجار بعدم شراء الدجاج بسعر أقل من تسعة شواكل من أرض المزرعة لتفادي حدوث خسائر عند بعض المزارعين، على أن يصل سعر كيلو الدجاج ما بين تسعة وعشرة شواكل للمواطنين".

وشدد الحلو على أن النقابة ستقوم باتخاذ إجراءاتها خلال الـ72 ساعة المقبلة، في حال لم يلتزم الموزعين بشراء الدجاج من المزارعين بالسعر المتفق عليه، مؤكدًا انها لن تسمح للمربين بأن يخسروا على حساب تحقيق مصالح أخرين.

وقال: "حجم الديون المتراكمة على مربي الدواجن لشركات التوريد وخسائر تكبدوها جراء المنخفضات الجوية وموجات الحر تصل إلى 300 مليون شيكل".

وبشأن أسعار بيض المائدة قال: "النقابة ملتزمة باتفاقها مع الجهات الحكومية بتوريد كرتونة البيض من أرض المزرعة بسعر 13.5 شيكل للكرتونة الواحدة".

وشدد على أن ما يجري من رفع لأسعار طبق البيض وصوله إلى 17و18 شيكلاً عبارة عن استغلال وجشع من موزعين البيض، مبينًا أن أعلى سعر لكرتونة البيض في المحال التجارية 15 شيكلاً.

ودعا الحلو الجهات الحكومية لضرورة متابعة الأمر وضبط المخالفين.