غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي البطش مستذكراً حِكايات المجد والبطولة: في آذار تزهر رياحين الأرض وتزهر دماء الشهداء عزة ونصراً!

خالد البطش
شمس نيوز - غزة

استذكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ خالد البطش العملية البطولية التي نفذتها سرايا القدس ضد موقع "كيسوفيم" جنوب القطاع، واستشهاد خلالها المقاومَين مصطفى الأسود ووضاح البطش.

مرفق نص خاطرة الأستاذ خالد البطش في ذكرى استشهاد البطلين وضاح البطش، ومصطفى الأسود:

حكاية الشهداء

في آذار تزهر رياحين الأرض وتزهر دماء الشهداء عزة ونصراً

في مثل هذه الأيام تقدم ثلة من الاستشهاديين الابطال من أبناء شعبنا المجاهد يقتحموا مستوطنة كيسوفيم ويقاتلون جنود الاحتلال يكبرون ويسبحون ويطلقون النار على ثكنات وضباط العدو فيقتلون عددا منهم من بينهم نائب مسؤول امن لواء الدبابات في المنطقة الجنوبية، وما هي الا لحظات حتى أعلنت سرايا القدس المسئولية عن الاقتحام وان الابطال ينتميان لصفوفها؛ ولكن الجديد أنَّ أحد الأبطال يعمل مدرساً مؤقتاً للغة الإنجليزية، ومنذ ثلاثة شهور تلقى والده راتبه بعد استشهاده، الا وهو الاستشهادي الأستاذ / وضاح البطش ابن بلدة جباليا النزلة .

اما الاستشهادي الاخر فهو مصطفى الاسود ابن مدينة يافا عروس البحر متزوج واب لعدد من الأطفال، لم يكن الشهيد وضاح شهيداً اعتيادياً بل كان نموذجاً خاصاً متميزاً حيث كان من اوائل طلبة الثانوية العامة في مدرسته في جباليا وحصل على بكالوريوس لغة انجليزية بتفوق من الجامعة الإسلامية.

هم الشهداء يتقدمون للقاء العدو طمعا في جنة الرحمن رغم توفر متاع الدنيا القليل.

ولم يكن اذار يمضي حتى ينضم لقافلة العز والفخار شهداء اخرين أمثال الابطال/ محمود ربيع عبد ربه -- استشهاد المجاهدين البطل /صبري عسلية والشهيد/ رضوان النمروطي من سرايا القدس في قصف صهيوني استهدفهما شرق جباليا شمال القطاع. هذا بالإضافة الى ارتقاء الشهيد/ المجاهد حسام أبو عيادة والشهيد/ محمد زهدي عابد أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس بلواء الشمال.

هم الشهداء الذين لا ترتجف اياديهم الضاغطة على الزناد، هم الابطال الذين يقدمون دون منة على أحد، هم شرف الامة وتاريخ شعب يقاتل الاحتلال منذ 75 عاماً من احتلال فلسطين فالتحية لامهاتهم ولابائهم ولإخوانهم ولمن رافق وأحب كل شهيد فبدمهم رفع الله ذكرهم وبضرباتهم اجبروا الاحتلال على الرحيل من قطاع غزة في أغسطس 2005.

ولأن الأمل يتجدد بدماء العموري وعبد الله الحصري، وإبراهيم النابلسي، عدي التميمي ونضال الخازم، ومعتز الخواجا، وامير أبو خديجة، سيخرج من بين الأنقاض خيري علقم جديد يلتقي برصاصاته مع رعد خازم وضياء حمارشة يشفي الصدور ويزيل عن الامة عار المطبعين ومن يضفون شرعية على كيان زائل.