غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شعبنا لن يخضع ولن يستسلم

الشيخ عزام: يوم الأرض دليل على تمسك شعبنا بحقوقه وثوابته وخيار المقاومة

نافذ عزام
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكَدَ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام أنَّ يوم الأرض يحملُ رمزية ودلالة عظيمة، مفادها أنَّ "شعبنا الفلسطيني متمسك بحقوقه، وثوابته، وأمانة الدفاع عن فلسطين الى أن يزول الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح الشيخ عزام خلال تصريحات لـ"شمس نيوز" أنَّ يوم الأرض الذي يوافق 30 مارس/ آذار من كل عامٍ فرصة متجدّدة للتأكيد على عمق انتماء الفلسطينيين لهذه الأرض التي "خضبوها بالدماء"، وفرصة للتأكيد على الاستمرار في طريق الجهاد والمقاومة، وفرصة لاستذكار التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا على طريق الحرية.

وأشار الشيخ عزام إلى أنَّ يوم الأرض يرتبط بالعطاء والتضحية والجهاد والاستبسال في مواجهة العدو الإسرائيلي، مستذكراً هبة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 قبل 47 عاماً ضد سياسات الاقتلاع والتهويد، وكيف تصدوا للعدو الإسرائيلي دفاعاً عن أرضهم وكرامتهم، وارتقى -آنذاك- منهم الشهداء، وسقط عديد الجرحى والأسرى.

وبيَّن أنَّ هذه الذكرى العظيمة والجليلة ترسل رسالة واضحة للعالم اجمع على تمسك الفلسطيني بأرضه، قائلاً: "على الاحتلال الإسرائيلي أنْ يقرأ رسالة يوم الأرض، وأن يعيها جيداً، وأنْ ينظر إلى التضحيات الجسام التي يقدمها شعبنا".

واضاف: "الرسالة واضحة من يوم الأرض أن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم، ولا يمكن أن يخضع مهما كانت قوة المحتل وجبروته، لذلك شعبنا ماضٍ في طريقه نحو حريته واسترداد حقوقه".

ويُحيي شعبنا الفلسطيني، اليوم الثلاثين من آذار 2023، الذكرى الـ47 ليوم الأرض، المناسبة التي أصبحت عيدا للأرض والدفاع عنها منذ عام 1976، إذ استُشهد في تلك الهبة 6 مواطنين وجُرح 49 واعتُقل أكثر من 300 آخرين.