غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حورة ورهط تعلنان الإضراب الشامل ردًا على إعدام الشاب العصيبي في الأقصى

مجلس حورة في النقب محمد العصيبي.jpg
شمس نيوز -وكالات

أعلن مجلس حورة وبلدية رهط في النقب المحتل اليوم السبت الإضراب الشامل ردًا على إعدام الاحتلال الإسرائيلي للشاب محمد العصيبي على باب السلسلة في المسجد الأقصى المبارك أثناء دفاعه عن إحدى المقدسيات التي تعرضت للاعتداء من قبل جنود الاحتلال.

وقرر مجلس حورة إعلان الإضراب الشامل في منطقة النقب اليوم السبت ويوم غدِ الأحد بما يشمل جهاز التربية والتعليم، في أعقاب جريمة الإعدام بدم بارد.

وقال المجلس في بيان له: "إن ادعاءات قوات الاحتلال المفبركة، بأن المرحوم حاول خطف سلاح أحد أفرادها، هو محاولة لتبرير جريمته، ويخالف كل شهادات المصلين".

فيما أعلنت بلدية رهط دعمها للقرارات التي أعلن عنها مجلس حورة، مشيرة إلى أنها قررت تأجيل الفعاليات الترفيهية الرمضانية برهط ليومين (السبت والأحد).

وفي السياق ذاته فقد دعا "الحراك الشعبي في القدس"، مساء الجمعة، إلى "فرض الاعتكاف العظيم في المسجد الأقصى بأعداد غفيرة، وخصوصا بعد صلاة التراويح، يوم السبت 10 رمضان"، وأضاف أنه "بات الاعتكاف مسألة وجود لا بد أن تنتصر فيها إرادة شعبنا".

وأضاف الحراك في بيانه أنه "أمام العدوان الهمجي الصهيوني على الركّع السجود الآمنين في المسجد الأقصى المبارك لطرد المعتكفين؛ فقد أعلن الاحتلال الصهيوني حربه على ديننا ومقدساتنا؛ وقد أعلن تبنيه المفتوح لعدوان الفصح التوراتي الذي يبيت للأقصى بدءًا من الخميس 15 رمضان؛ وأمام هذه الحرب المعلنة على ديننا وأقصانا فإننا نتوجه إلى شبابنا وشعبنا وأمتنا بالزحف المقدس إلى الأقصى بنية فرض الاعتكاف العظيم، والثبات والصمود لتثبيته من بعد صلاة التراويح يوم السبت 10 رمضان، ومواصلته حتى نهاية رمضان".

ودعا الحراك إلى "الاستعداد لخوض معركة الرباط والتصدي لعدوان الفصح، بدءا من صباح الأربعاء 14 رمضان، لتبديد أوهام العدو في فرض هيكله المزعوم في مكان المسجد الأقصى".

وشدد الحراك على أن "عدوان الفصح على الأقصى لن يكون نزهة، وفي القدس رجال تعرف كيف تذيقه الويل؛ ووهم القربان في الأقصى سيكون خطوة جديدة على طريق نهايتكم التي بدأت".