غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إطلاق الحملة الدولية لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة

الحملة الدولية لإحياء النكبة.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلن المركز الفلسطيني للحوار الثقافي والتنمية وبالشراكة مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية عن إطلاق الحملة الدولية لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة.

وقال الركز في بيان إن الحملة الدولية لإحياء الذكرى 75 للنكبة تأتي بمشاركة ممثلين عن برلمانات وأحزاب ومؤسسات وشخصيات دولية ومتضامنين من أكثر من ٢٠ دولة حول العالم.

وأوضح رئيس المركز وجيه أبو ظريفة أن “الحملة تمتد لمدة 75 يوما في اشارة رمزية لسنوات النكبة حيث تبدأ من يوم الارض الخالد لتنتهي في الذكرى الـ 56 لاحتلال الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة”.

وقال إن الحملة تشمل نشاطات متنوعة وفي مجالات مختلفة تهدف الى توصيل السردية الفلسطينية الى كل مكان خاصة مؤسسات التعليم العالي و الجامعات والمعاهد في العالم وسيشارك فيها احزاب سياسية و مؤسسات مجتمع مدني و لجان تضامن مع الشعب الفلسطيني في كل مكان .

وأضاف أن الشراكة مع دائرة شؤون اللاجئين ولجنة اللاجئين في المجلس الوطني والقوى السياسية و مؤسسات المجتمع المدني و الهيئات الشعبية تؤكد أن قضية اللاجئين محل إجماع وطني ورسمي وطريقة لتوحيد جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

بدوره أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنطقة التحرير احمد ابو هولي على اهمية الحملة الدولية ورمزية اختيار اطلاقتها في يوم الارض الخالد ليتم الربط بين الارض والانسان الفلسطيني.

وقال أبو هولي إنه “لا معنى للأرض دون شعبها ولا معنى للشعب دون ارض لذلك سيستمر نضال شعبنا حتى تحرير الارض الفلسطينية وعودة اللاجئين الى ديارهم”.
وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله الوطني بكل الطرق والوسائل حتى ضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي المقدمة منها قرار رقم 194 الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي شردوا منها.

وأشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين تقدم الدعم والمساندة الكاملة لكل الفعاليات الوطنية من اجل احياء الذكرى الـ 75 للنكبة بشكل فعال وموحد بشعار وصورة واحدة لتعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني في كل مكان.

واكد أبو هولي اصرار القيادة الفلسطينية على ملاحقة الاحتلال سياسيًا ديبلوماسياً والتوجه للعالم للحصول على المناصرة لاسيما وأن الذكرى الـ75 للنكبة سيتم احياءها في قاعات الامم المتحدة.

وفي السياق قال رئيس لجنة اللاجئين في المجلس الوطني وليد العوض، إن إطلاق الحملة بالتزامن مع يوم الأرض يدلل على حجم تضحيات الشعب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته.