غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 ابريل 2023 – الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 ابريل 2023 – الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم
شمس نيوز - بيروت

شهد سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 ابريل 2023 – الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم انخفاضا ملحوظا في مطلع التعاملات الصباحية اليوم الخميس.

ووفقًا لوسائل الاعلام المتخصصة فإن الليرة اللبنانية وصل سعرها في السوق السوداء غير الرسمية، إلى مستوى 97.500 ليرة للشراء، و 97.000 ليرة للبيع مقابل الدولار الامريكي.

 

اخترنا لكم: سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 6 ابريل 2023 – الدولار مقابل الليرة السورية

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 ابريل 2023

انخفض سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة اللبنانية، حيث وصل إلى 87.000 ليرة للدولار الواحد.

 

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

وصل سعر صرف اليورو في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم، إلى مستوى 16.371.41 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.0907 دولار أمريكي.

ما زالت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من وقت لآخر وبين صراف وآخر, وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى أيضاً، وتقدم لكم وكالة "صفا" تحديث سعر صرف الدولار في حالة الانخفاض أو الارتفاع على مدار الساعة.

الليرة اللبنانية

أعلن مصرف لبنان أنه ابتداء من 2 مارس 2023، سيتدخل بائعا للدولار الأميركي، وشاريا لليرة اللبنانية للأفراد والشركات، على سعر 70 ألف ليرة للدولار وذلك عبر منصة صيرفة المعتمدة في المصارف اللبنانية، وحدد المركزي سقفا بقيمة مليار ليرة شهريا كعمليات شراء للأفراد و10 مليارات ليرة شهريا للشركات.

وفور إعلان مصرف لبنان عن قرار التدخل في السوق كبائع للدولار بسقوف كبيرة، تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى مستوى قريب من 80 ألف ليرة لبنانية، وذلك بعد أن لامس مستوى الـ 93 ألف للدولار، قبل دقائق من إعلان القرار.

ويعاني لبنان من مشكلة تعدد أسعار الصرف، فسعر الصرف الرسمي يبلغ اليوم 15 ألف ليرة، وسعر الدولار الجمركي 45 ألف ليرة، وسعر دولار منصة "صيرفة" يبلغ 70 ألف ليرة، في حين يفوق سعر الدولار في السوق السوداء مستويات الـ80 ألف ليرة حاليا.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 في السوق السوداء الان.jpg