غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

10 دقائق صعبة على العدو

بالصور هدوءٌ وترقّبٌ حذرٌ … "إسرائيل" تتلقى ضربة قاسية!

آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (8).jpg
شمس نيوز - بيروت

توقف القصف المدفعي الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية، فيما تعمل القوات الأممية على التواصل مع جانبي الحدود لاحتواء الموقف وتجنب التصعيد.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» بـ«توقف القصف المدفعي الإسرائيلي، منذ أكثر من ساعة تقريباً، باتجاه الأراضي اللبنانية الجنوبية وتحديداً عند أطراف بلدات القليلة الحنية وزبقين، والتي كانت قد تعرضت لعشرات القذائف المدفيعة، حيث تسود المنطقة أجواء من الترقب الهدوء الحذر».

إلى ذلك، أعلن نائب مدير المكتب الإعلامي لـ«اليونيفيل»، كانديس آرديل، في بيان، أن اللواء أرولدو لازارو «على اتصال بالسلطات على جانبي الخط الأزرق». وإذ وصف الوضع الحالي بالـ«الخطير للغاية»، حثّ آرديل على «ضبط النفس وتجنّب المزيد من التصعيد».

وفي المقابل، أفاد إعلام العدو بأن القصف الصاروخي على مناطق الشمال تسبّب بإصابة 3 أشخاص، بينما عمل رجال الإطفاء على إخماد عدة الحرائق التي اندلعت إثر اطلاق الصواريخ على المستوطنات.

وإثر ذلك، أغلق العدو الإسرائيلي المجال الجوي شمالاً وفتح الملاجئ في المنطقة المتاخمة للحدود مع لبنان، ونقل إعلامه تقييم المؤسسة الأمنية بأن القصف هو «رد فعل على الأحداث في الأقصى».

كذلك، نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعاً للمجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، مساء اليوم، لتقييم الوضع.

 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (9).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (8).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (7).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (6).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (5).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (4).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (3).jpg
 آثار إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (2).jpg