غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البرلمان العربي محذرًا من تداعيات التصعيد: العدوان على قطاع غزة تحد صارخ للقانون

البرلمان العربي.jfif
شمس نيوز - القاهرة

أدان البرلمان العربي فجر اليوم الجمعة، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية، وقطاع غزة، معتبرا أن العدوان هو تحد صارخ للقانون الدولي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

فيما حذر البرلمان العربي في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه من استهداف الشعب الفلسطيني، محملًا العدو تبعات هذا التصعيد الخطير، خاصة في شهر رمضان الكريم والذي يمثل استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية واسعة بقصف مواقع عدة داخل قطاع غزة عقب تعرضه لوابل من الصواريخ عصر أمس الخميس من جنوب لبنان نحو مستوطنات الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، ما أدى إلى إصابة 4 مستوطنين بجراح متفاوتة.

وعلى إثر ذلك، أغلق العدو الإسرائيلي المجال الجوي شمالاً، وفتح الملاجئ في المنطقة المتاخمة للحدود مع لبنان، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية الأراضي اللبنانية، فور إطلاق الصواريخ.

وعقد المجلس السياسي والعسكري لدى الاحتلال، في أعقاب ذلك اجتماعًا موسعًا؛ للخروج بتفاصيل ومعطيات لطبيعة المرحلة المقبلة، والرد على القصف من جنوب لبنان.

وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام العبرية، فإن المجلس السياسي والعسكري لدى الاحتلال حمَّل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المسؤولية الكاملة عن الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

وفي ساعات متأخرة من ليل الخميس، وفجر الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع للمقاومة وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بدأ بمهاجمة قطاع غزة مع منتصف ليل الخميس، وذلك بعد اعتراضه عشرات الصواريخ التي أُطلقت من لبنان في أعقاب يومين شهدا قيام قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك.