غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور آثار الدمار في مناطق مختلفة من قطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي

آثار القصف على غزة (3).jpeg
شمس نيوز - غزة

خلف عداون الاحتلال، الليلة الماضية على قطاع غزة، دمارًا كيبرًا في محيط المناطق التي تعرضت للقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة.

ومن بين المرافق التي تعرضت للأضرار نتيجة القصف الإسرائيلي، مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وأحد مراكز التدريب المهني التابع لوزارة التربية والتعليم شرق مدينة غزة.

وأطلقت عشرات الصواريخ، عصر أمس الخميس، من لبنان نحو مستوطنات الجليل الأعلى شمال فلسطين، ما أدى إلى إصابة 4 مستوطنين بجراح متفاوتة.

وإثر ذلك، أغلق العدو الإسرائيلي المجال الجوي شمالاً، وفتح الملاجئ في المنطقة المتاخمة للحدود مع لبنان، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية الأراضي اللبنانية، فور إطلاق الصواريخ.

وعقد المجلس السياسي والعسكري لدى الاحتلال، في أعقاب ذلك اجتماعًا موسعًا؛ للخروج بتفاصيل ومعطيات لطبيعة المرحلة المقبلة، والرد على القصف من جنوب لبنان.

وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام العبرية، فإن المجلس السياسي والعسكري لدى الاحتلال حمَّل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المسؤولية الكاملة عن الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

وفي ساعات متأخرة من ليل الخميس، وفجر الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع للمقاومة وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بدأ بمهاجمة قطاع غزة مع منتصف ليل الخميس، وذلك بعد اعتراضه عشرات الصواريخ التي أُطلقت من لبنان في أعقاب يومين شهدا قيام قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك.

هذا وتصدت المقاومة الفلسطينية عبر وحدات الدفاع الجوي للطائرات الحربية المعادية في سماء قطاع غزة واستهدفتها بعدة صواريخ أرض – جو.

كما ووجهت المقاومة الفلسطينية عدة ضربات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة؛ ما أدى لإطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات، فيما لم تفعل القبة الحديدية.

 

آثار القصف على غزة (5).jpeg
آثار القصف على غزة (1).jpeg
آثار القصف على غزة (6).jpeg
آثار القصف على غزة (4).jpeg
آثار القصف على غزة (3).jpeg
آثار القصف على غزة (2).jpeg
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة