غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد موجات التصعيد...إلى أين وصل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل؟

سعر الدولار اليوم .. أسعار العملات مقابل الشيكل.jpg
شمس نيوز -غزة

يشهد سوق العملات المحلي والعالمي تقلبات كبيرة على صرف الدولار مع العملات المحلية الأخرى، نظرا للأوضاع الاقتصادية والسياسية المستجدة.

وعالميا، يترقب المستثمرون إعلانا رسميا من الصين وروسيا حول العملة الجديدة البديلة عن الدولار، والتي إن تحققت فإن الدولار سيشهد مستويات هابطة جديدة

أما على المستوى المحلي، فقد تفاعلت الأسواق بشكل طفيف، حتى عادت واستقرت لسعر الفتح ليتم تداول الدولار مقابل الشيكل 3.59 إلى 3.60 وأغلقت الشاشة 3.61 بسبب التطورات الأخيرة بين محور المقاومة وبين الاحتلال الإسرائيلي مما أضعف الشيكل.

لذا، فالمفضل في هذا التوقيت انتظار الشاشة في العاشرة من صباح غد الاثنين، حتى يتم تحديد المسار، وإذا ما استمرت الأزمة الداخلية والخارجية للكيان، فإننا سنشهد مستويات عليا للدولار قد يلامس 3.66 ، إما إذا تم التوصل لحلول لأزمات الاحتلال، فإننا إلى عودة لدائرة 3.55 وما حولها، وذلك مرهون بالحالة الأمنية للاحتلال ومدى تأثر الشيكل والاقتصاد منها، فتأثير الشيكل أكبر على المستوى المحلي، لأن ضعف الدولار قابله ضعف الشيكل وأسباب الضعف هي من ترجح قوة كل منهما.

ونوهت "شمس نيوز" منذ شهرين أن النطاق سيبقى يتراوح ما بين 3.65-3.55 تبعا لحالة الطوارئ في الكيان والتي توثر على الشيكل قوة وضعفا بين الفينة والأخرى