غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الذكري الـ 21 لاستشهاد المجاهد نايف عبد الجابر

الشهيد نايف عبد الجبار
شمس نيوز - إعلام الضفة

إنهم الشهداء، فوارس فلسطين، يولدون في أجمل الأزمنة والأمكنة، يعطرون البلاد بروحهم وريحانهم، ويسيرون في صفوف الجهاد، قافلة من العاشقين لا تنتهي، ويرتقون شهداء على طريق القدس.

كانت جنين على موعد مع فارسها نايف قاسم عبد الجابر بتاريخ 21 أكتوبر 1982م، لعائلة مجاهدة ربته على حب الجهاد والمقاومة  وعانت مرارة التهجير القسري كغيرها من العائلات الفلسطينية فتعود جذورها إلى قرية "زرعين" المحتلة عام 1948، وقد استشهد جده في 3 حزيران 1948 في معركة جنين، وقد تلقى تعليمه في مدارس المدينة.

انضم فارسنا إلى حركة الجهاد الإسلامي، والتحق بصفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، وشارك في الدفاع عن مخيم جنين في نيسان 2002م، حيث أظهر براعة وصموداً في قتال الأعداء جنباً إلى جنب مع الشهيد القائد محمود طوالبة وباقي فصائل العمل المقاوم.

في يوم 10 نيسان 2002م اليوم العاشر للاجتياح، أصيب بقدمه برصاص طائرة أباتشي وهو عائد من الحي مع رفيقه الشهيد المجاهد عميد الياموني الذي استشهد بجانبه.

شهيداً على طريق القدس

بتاريخ  12 نيسان 2002م، استشهد فارسنا نايف متأثراً بإصابته، التي أصيب بها بنيران طائرات الاحتلال، وارتقت روحه إلى بارئها شهيداً، ونقل إلى بيته لإلقاء نظرة الوداع قبل مواراته الثرى، وصلى عليه والده بالمواطنين صلاة الجنازة في مقبرة جنين الشرقية.