غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو #علاجك_علينا" حملة لتوفير العلاج للفئات الأكثر حاجة في قطاع غزة

حملة علاجك علينا.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

زكي مدوخ، شاب طموح يريد مساعدة الأسر المحتاجة في قطاع غزة، قرر ومجموعة مبادرين العمل على مشروع يهدف إلى توفير العلاج للفئات الأكثر حاجة إليه، خاصةً للأسر المتعففة والفقيرة التي لا تستطيع تحمل تكاليف العلاج.

بدأت حملته التي سماها "#علاجك_علينا" قبل نحو عامين، ومنذ ذلك الحين تمكن مدوخ من تقديم العلاج لأكثر من 2000 شخص في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع عدد من المبادرين وأصدقائه.

القائمون على الحملة قسموها إلى عدة مراحل بين كل مرحلة وأخرى نحو شهرين، يتم خلالها العمل على تحديد الحالات الجديدة، وتقديم العلاج اللازم لها، وفي شهر رمضان المبارك، تمكنت الحملة من توفير العلاج لنحو 500 شخص، وتستعد الآن لزيادة عدد المستفيدين خلال الفترة المقبلة، كما يؤكد مدوخ.

تقوم الحملة بتقديم الدعم للمرضى المحتاجين، وتوفير الأدوية لهم، بغض النظر عن ارتفاع أسعارها. كما تقوم بزيارات ميدانية للمحتاجين في منازلهم للتأكد من حاجتهم للعلاج.

مدوخ يعتبر أن توفير العلاج للفئات الأكثر احتياجاً يعد موضوعًا هامًا، حيث يمكن للإنسان أن يعيش دون الطعام، لكنه لا يستطيع العيش بدون العلاج.

ويقول "أعطتنا الزيارات الميدانية التي قمنا بها فكرة واضحة عن الحاجة الماسة للأهالي للحصول على العلاج، وخاصة الأمراض المزمنة التي هي بحاجة للعلاج المستمر".

وعن تمويل الحملة بمراحلها المختلفة يقول مدوخ: "حملة #علاجك_علينا، يعمل القائمون عليها على جمع التبرعات والمساعدات المالية من أهل الخير".

وفي الختام قال مدوخ "نحن مستمرون في العمل على حملتنا، ونسعى جاهدين لتوفير العلاجات اللازمة للمرضى المحتاجين في جميع أنحاء القطاع، ونأمل في أن يتمكن الجميع من الحصول على العلاج اللازم للتغلب على المرض والاستمرار في الحياة بصحة جيدة".

 
https://www.facebook.com/100041419958703/videos/189409740523592

بفضل الله وكرمه ختمنا المرحلة الخامسة من حملة #علاجك_علينا 6 شكرا لكم من القلب ❤️❤️ وسننطلق غدا ان شاء الله مع المرحلة السادسة ببركات العشر الأواخر من الشهر الفضيل فالأجور مضاعفات باذنه تعالى #مبادرات_المهندس_الخيرية

Posted by ‎ابوالحسن زكي مدوخ‎ on Monday, April 10, 2023

 

 
https://www.facebook.com/100041419958703/videos/265607435789787

تم تجهيز اللازم للمرحلة الثالثة تقبل الله من أهل الخير قريبا سنكون مع المرحلة الرابعة #علاجك_علينا 6

Posted by ‎ابوالحسن زكي مدوخ‎ on Wednesday, March 29, 2023