غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متمسكون بثوابت الامام الخميني

سفير إيران في لبنان: الكيان يعيش أضعف مراحل تأسيسه

سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان مجتبى أماني.jpg
شمس نيوز - بيروت

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان مجتبى أماني، أن دولة الكيان الإسرائيلي الغاصب تعيش اليوم أضعف مراحل تأسيسها، فهي لا تستطيع أن تواجه محور المقاومة الذي بات أقرب إلى تحقيق الانتصار.

وقال أماني في كلمة له خلال لقاء سياسي بعنوان "درع القدس.. الضفة نحو عهد جديد" بمناسبة يوم القدس العالمي في لبنان: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمسك بالثوابت والمبادئ والضوابط السياسية التي خطها قائد الثورة الإسلامية الإمام الخميني للعلاقة مع القضية الفلسطينية العادلة.

وأضاف أماني "رغم تغير السياسات والعلاقات الخارجية في إيران إلى أنها ثابتة ومتمسكة بالضوابط المتعلقة بنصرة ودعم المقاومة الفلسطينية لتحرير المسجد الأقصى المبارك من دنس الاحتلال".

ووجه سفير إيران في لبنان نصيحة إلى جميع من يؤيد الاحتلال الإسرائيلي والظلم والاستكبار والطغيان سواء أمريكا أو بعض الدول الغربية أو بعض الدول التي ترى أن مصلحتها تتماشى مع الكيان الإسرائيلي نقول لهم جميعًا: "أن الانتصار سيكون في نهاية الأمر في صالح المستضعفين  فهم ورثة الانبياء".

واستهزأ مجتبى أماني من الدول الغربية التي لم تتمكن على مدار 75 عامًا من تأسيس الكيان الصهيوني من تحقيق أهدافها، قائلًا: "مرة يطلقون مصطلح الشرق الأوسط الجديد، ومرة أخرى الشرق الأوسط الكبير، ومرة ثالثة الشرق الأوسط الاقتصادي، كل تلك المصطلحات فشلت وتناثرت أمام صمود المقاومة الفلسطينية التي تدعمها الجمهورية الإيرانية.