غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كتيبة جنين تُحيى يوم القدس العالمي بمسيرة عسكرية تجوب مخيم جنين

كتيبة جنين - سرايا القدس (1).jpeg
شمس نيوز - جنين

أحيت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الخميس، فعاليات "يوم القدس العالمي" بمسيرة عسكرية جابت شوارع مخيم جنين تأكيدًا على أهمية "يوم القدس العالمي" الذي وحد الأمة العربية والإسلامية.

وانطلق الحشد العسكري لمقاتلي كتيبة جنين من كافة قرى ومدن محافظة جنين، تلبية لنداء الواجب، بدعم مدينة القدس المحتلة والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، والتأكيد على وحدة جميع ساحات محور المقاومة.

وفي السياق ذاته فقد أكد الناطق باسم كتيبة جنين، أن يوم القدس العالمي بات أمرًا واقعًا لتحقيق النصر الأكيد لمحور المقاومة على الكيان الإسرائيلي الهش وداعميه من أمريكا الشيطان الأكبر والمطبعين المتخاذلين.

وقال: "إن إطلاق الإمام الخميني قائد الثورة الإسلامية في إيران ليوم القدس العالمي -أخر جمعة من شهر رمضان- قبل 4 عقود من الزمن، بات يومًا للأمة الإسلامية جمعاء تتوحد فيه ساحات المقاومة من صنعاء إلى طهران ومن بيروت إلى دمشق ومن بغداد إلى القدس؛ لتحقيق هدف وحيد وهو نصرة المستضعفين في وجه المستكبرين".

وأضاف: "إن يوم القدس العالمي هو يوم للإعلان عن أفول شمس الصهاينة وخراب بيت العنكبوت، إذ أن مقاتلي كتيبة جنين يتألقون ويتسابقون لحمل راية من سبقهم من الشهداء الأبطال".

وأشار إلى أن يوم القدس العالمي يأتي ضمن اللحظات الفارقة من تاريخ أمتنا فهي لحظات تاريخية ينتصر فيها محور المقاومة ليثبت حضوره بما يضمن انتصارا على أعداء الأمة".

وعبر الناطق باسم كتيبة جنين عن ثقته الكاملة بالشعوب الإسلامية ومحور المقاومة لنصرة القدس والأقصى قائلًا :"أمام توحد جميع الساحات فإن أمنية المقاتلين للصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك باتت قاب قوسين أو أدنى".

واستذكر الناطق باسم كتيبة جنين جانبًا مضيئًا من معركة جنين 2002 مؤكدًا أن أبطال مخيم جنين تمكنوا من تحقيق الانتصار على الصهاينة رغم قلة الامكانيات.

وشدد على أن كتيبة جنين بمقاتليها من جميع التوجهات ستكون درع القدس ورأس الحربة في مواجهة العدو الإسرائيلي المجرم.