غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسؤوليتنا دعم الضفة

السيد نصر الله: المرحلة الحالية تشهد تطورات مهمة لخدمة محور المقاومة

السيد نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني.jpg
شمس نيوز - بيروت

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن المرحلة الحالية تشهد تطورات مهمة جدًا على جميع المستويات لخدمة محور المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح السيد نصر الله خلال كلمة له ضمن خطاب قادة محور المقاومة في فعالية "منبر القدس" بمناسبة يوم القدس العالمي اليوم الخميس 13 إبريل 2023، أن الاحتلال الإسرائيلي يشهد انقسامًا وجوديًا لم يسبق له مثيل منذ تأسيسه.

وقال: "إن المقاومة الفلسطينية المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين أهم العوامل الحاسمة في الصراع مع العدو الإسرائيلي خلال هذه المرحلة، إضافة إلى الاحتضان الشعبي الكبير والمشاركة الواسعة في عمليات المواجهة والاشتباك.

وأضاف: "إن تنامي قدرات المقاومة في قطاع غزة، والتفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة في فلسطين وخارجها هو أحد العوامل المهمة أيضا في المرحلة الحالية، إذ أن كل التطورات تضعنا أمام مسؤوليات كبيرة.

وأشار إلى أن محور المقاومة يجب أن يركز جهوده في المرحلة الحالية على دعم الضفة والقدس وعلى إسناد المقاومة المسلحة، إضافة إلى دعم وإسناد أهل القدس والضفة الصامدين الذين يشكلون بيئة المقاومة وأساس تمسكها.

ولفت إلى أن الضفة الغربية وأهلها ورجالها وصغارها هي درع القدس؛ لذلك علينا دعمها ومساندتها بكل ما نملك من قوة وإرادة وتصميم، لتستمر المقاومة بالضفة والانتفاضة الشجاعة.

وشدد على أن دعم الضفة وأهلها ومساندة مقاوميها هي عمل أخلاقي وديني وإنساني وشريف يجب أن ينتهجه جميع أبناء الأمة الإسلامية.