غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور فلسطينيات تعقد جلسة تفريغ نفسي للصحافيين في رام الله

dfcbe1c8-6e4c-4f76-b91d-5e653e0b427f.jfif
شمس نيوز - رام الله

نظمت مؤسسة فلسطينيات أمس جلسة ترفيه وتفريغ نفسي لمجموعة من الصحفيات والصحفيين في مدينة رام الله، نفذها الأخصائي محمد أبو عزيزة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتأتي هذه الجلسة في إطار الدعم النفسي للصحافيين والصحافيات الذين عايشوا أحداثًا صعبة في تغطية المواجهات المستمرة في مدن الضفة والقدس المحتلة، إذ تعمل مؤسسة فلسطينيات على تنفيذ العديد من جلسات الدعم النفسي وتستهدف صحفيين وصحفيات في الضفة وقطاع غزة، في محاولة للحد من تأثير قسوة الأوضاع الميدانية، على الصحفيين/ات ومساعدتهم/ن على تفريغ ما يتعرضون له من ضغوطات، وإمدادهم/ن بالمهارات اللازمة للتعامل مع ما يتعرضون له، حرصًا على صحتهم النفسية.

وفي إطار التدخل ستنظم مؤسسة فلسطينيات رحلة ترفيهية للصحفيات في الضفة ضمن التدخلات للحد والتخفيف من حدة الضغوطات التي يتعرضن لها والمضايقات المتواصلة من قبل الاحتلال أثناء تغطيتهن للأحداث، بالإضافة إلى استمرار جلسات الدعم النفسي لمجموعات أخرى من الصحفيين والصحفيات.

وفي إطار الجلسة أعادت فلسطينيات التذكير بموقفها من المؤتمر الاستثنائي والأسباب التي لأجلها دعت له والذي جاء مكملاً للمبادرة الأصلية التي تقدمت بها لإصلاح وتوحيد النقابة لتشمل الكل الصحفي.

كما ناقشت الصحفيات والصحفيين بحضور ممثلين عن نقابة الصحفيين، الانتخابات التي تنوي النقابة عقدها في شهر مايو/أيار، والاشكالات التي تواجهها النقابة كفاعل أساس في المشهد الإعلامي.

كما استضاف اللقاء الزميلة الصحفية ميرفت العزة، لنقاش آخر التطورات في قضية التحرش الذي تعرضت له في أحد المستشفيات الخاصة، وسبل دعمها ومناصرتها.

برنامج الدعم النفسي يتم بالشراكة مع منظمة اليونسكو، التي حضرت اللقاء مؤكدة على أهمية البرنامج وأهمية الشراكات التي تعقدها سواء مع النقابة أو المؤسسات الأهلية كمؤسسة فلسطينيات.