غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو سوني تطلق كاميرا مدونات الفيديو الجديدة "ZV-E1".. طالع أبرز مواصفاتها

كاميرا سوني ZV-E1
شمس نيوز - واشنطن

أعلنت شركة سوني (Sony)، إطلاق كاميرا مدونات الفيديو “زد في- إيه1” (ZV-E1) الجديدة، والتي تعد أخف وأصغر كاميرا بعدسات قابلة للتغير ومستشعى إار كامل في العالم، إضافة إلى ميزة تتبع موضوعات التصوير بموثوقية في الوقت الحقيقي بفضل الذكاء الاصطناعي.

وقالت سوني، إن “كاميرات المدونات الجديدة لا يتعدى وزنها 483 غراما، بما في ذلك البطارية وبطاقة الذاكرة.”

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا الجديدة لا يتعدى وزنها 483 غراما، بما في ذلك البطارية وبطاقة الذاكرة.

وتشتمل “زد في- إيه1” (ZV-E1) الجديدة، على درجة حساسية تصل إلى 409.600 “آي إس أو” (ISO)، وإطار كامل بدقة 12 ميغابكسلا، بينما تعود دقة الوضوح المنخفضة إلى أن الكاميرا تركز على تسجيل الفيديو.

وتأتي الكاميرا بواجهة المستخدم والتجهيزات لتلبية متطلبات المصورين الذين يرغبون في تسجيل مقاطع الفيديو بصورة أساسية.

وتيح كاميرا سوني الجديدة، خاصية تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة بدقة “4 كيه” (4K) وبمعدل يصل إلى 120 صورة في الثانية، أو بدقة “4 كيه” وبمعل 60 صورة في الثانية.

وجاءت بمعالج “بيونز إكس آر” (BIONZ XR) مع شريحة الذكاء الاصطناعي، والتي تقوم بالتركيز التلقائي السريع بواسطة وظيفة تتبع الموضوعات، وتوجيه مقطع الصورة تلقائياً على موضوع التصوير المحدد

وتعتمد كاميرا “زد في- إيه1” (ZV-E1) الجديدة، وظيفة التثبيت الرقمي للصورة على شريحة الذكاء الاصطناعي، والتي تمكنها من التعرف على وجودة عديدة وإيقاف العدسة تلقائيا للحصول على عمق ووضوح أكبر، وتصوير جميع الأشخاص بوضوح فائق.

وتقدم امكانية بث مقاطع الفيديو بدقة “4 كيه” مباشرة عند توصيلها بالهاتف الذكي أو الحاسوب عن طريق “يو إس بي- سي” (USB-C)، مما يعني أنه يمكن اعتبارها كاميرا ويب فائقة الجودة.

وعند توصيل الكاميرا بالحاسوب أو الهاتف الذكي عن طريق “يو إس بي- سي” (USB-C)، فإنه يمكن بث مقاطع الفيديو بدقة “4 كيه” مباشرة، وبالتالي فإنه يمكن استعمال الكاميرا “زد في- إيه1” الجديدة باعتبارها كاميرا ويب فائقة الجودة.

وجاءت كاميرا “زد في- إيه1” (ZV-E1) الجديدة، بشاشة قابلة للطي قياسها 3 بوصات، مع ميكروفون مدمج لتسجيل الصوت بوضوح.