غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ميسي في السعودية .. هل تعقدت عودته لبرشلونة؟

ميسي.jpg
شمس نيوز - وكالات

وصل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى السعودية، صباح اليوم الاثنين، برفقة عائلته، بعد ساعات من نشره مقطع مصور عن الطبيعة في المملكة، من خلال حسابه الرسمي في منصة إنستغرام.

ورحب وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب ببطل العالم، في تغريدتين منفصلتين له على منصة تويتر: "يسعدني أن أرحب بسفير السياحة السعودي ليونيل ميسي وعائلته في إجازته الثانية في السعودية. ويسعدنا مشاركة ترحيبنا السعودي الأصيل معكم جميعًا".

الترويج للسياحة

وكانت زيارة ميسي إلى المملكة، بعد رحلة قام بها والده في شهر مارس/ آذار الماضي، تمهيدًا لجولة يقوم بها نجم باريس سان جيرمان في البلاد بدعوة من وزارة السياحة.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد أكدت، أنه من المتوقّع بقاء ميسي في الرياض لمدة يومين، وذلك بالعودة لاتفاقية وقعها مع وزارة السياحة السعودية بهدف الترويج للسياحة في المملكة.

لكن زيارة اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، اكتسبت اهتمامًا مزدوجًا في ظل اهتمام نادي الهلال بالتعاقد مع الأرجنتيني الذي ينتهي عقده مع فريق العاصمة الفرنسية خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل.

برشلونة

ومع تضارب الأنباء حول صفقة محتملة على غرار صفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، احتل وسم (#ميسي-هلالي) مواقع التواصل في المملكة، لا سيما بعد تقارير أخيرة حول صعوبات مادية قد تحول دون عودة ميسي لفريقه السابق برشلونة.

وكانت صحيفة "سبورت" الإسبانية قد تحدثت عن فشل توصل إدارة برشلونة مع الرابطة الإسبانية "لا ليغا" إلى اتفاق حول "اللعب النظيف"، وهو الاتفاق الملزم للأندية المحلية بالالتزام في سقوف الإنفاق.

ورأت الصحيفة أن برشلونة يعاني من خلل في ميزانيته المالية، ما بين الإنفاق والدخل، وبالتالي فقد يعقد هذا توصل النادي لاتفاق مع أسطورته السابق ميسي.

وقبل أكثر من أسبوع، أثار ميسي التكهنات حول عودته إلى برشلونة، بعد أن زارها محملًا بعدد كبير من الحقائب، ما عزز آمال الكاتالونيين بأن نجمهم المحبوب قد ينتقل تدريجيًا للإقامة في المدينة بعد نهاية عقده مع سان جيرمان.

وكانت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية قد ذكرت أن إدارة النادي الكاتالوني، حريصة على استعادة ميسي لصفوف الفريق، وبأن الوضع المالي الذي حال دون بقائه، بات الآن أفضل ويسمح بتلك الخطوة، لكن ذلك كان قبل أن تتتعقد المفاوضات مع رابطة الدوري الإسباني.