غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل ومؤسسات رسمية فلسطينية تنعى الأسير "خضر عدنان"

الشيخ خضر عدنان
شمس نيوز -غزة

نعت فصائل ومؤسسات رسمية فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، القيادي في حركة الجهاد الأسير خضر عدنان، والذي استشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 86 يوماً.

 وزارة الأسرى في حكومة حماس، نعت إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القامة الوطنية الكبيرة والقائد الهمام الأسير الشهيد خضر عدنان شهيد الحركة الأسيرة رقم 237.

وأكدت، أن ماحدث مع الأسير الشهيد خضر عدنان منذ اعتقاله يؤكد أن الاحتلال تعمد تنفيذ عملية اغتيال حقيقية بحق الشهيد عدنان.

وشددت، أنّ نزيف الدم الجاري داخل سجون الاحتلال يجب أن يتوقف، وهذه مسؤولية الكل الفلسطيني.

ونوهت، إلى أنّ تكبيرات وطرق على الأبواب في هذه الاثناء داخل السجون احتجاجا على استشهاد الأسير خضر عدنان.

ودعت، لتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على ظروف استشهاد الأسير خضر عدنان، ومنع الاحتلال لزيارته من قبل محاميه وأهله من عدة أيام كان مقدمة لقتله.

وأوضحت، أنّنا لا نستبعد أن يكون الأسير الشهيد خضر عدنان تعرض لعملية تغذية قسرية خاصة وأن النيابة العسكرية الصهيونية هددت بذلك أكثر من مرة أمام المحكمة.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح الانتفاضة " أكدت أنّ حكومة الاحتلال المجرم الفاشية تتحمل مسؤولية اغتيال المناضل الباسل خضر عدنان.

وأوضحت في بيان وصل " شمس نيوز " ، أنّ الحكومة الإسرائيلية ستدفع ثمن ارتكابها لهذه الجريمة الخطيرة ولجرائم الاعتقال الإداري والتنكيل بالأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

ونعت الحركة  إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا جمعاء الشيخ خضر عدنان الذي انتصر في معارك الكرامة التي خاضها ضد السجان حتى ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر.

من جهتها، حركة المجاهدين عقبت على استشهاد الاسير القائد خضر عدنان، قائلةً: إنّ خضر عدنان - المضرب عن الطعام منذ 86 يوماً في سجون الاحتلال- جريمة اغتيال إرهابية صهيونية لا يمكن السكوت عليها.

ونعت،  إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا جمعاء الشيخ خضر عدنان الذي انتصر في معارك الكرامة التي خاضها ضد السجان حتى ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر.

وشددت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول عن هذه الجريمة بحق الأسير خضر عدنان،  وعليه أن تحمل كافة التبعات المترتبة عليها.

وأكدت، أن جرائم الاحتلال الممنهجة بحق أسرانا الأبطال تكشف الوجه القبيح للارهاب والحقد الإسرائيلي وهى انتهاك لكل المواثيق الدولية الخاصة بالأسرى.

 وطالبت، المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل والفورى لحماية أسرانا والوقوف عند مسئولياتهم القانونية والانسانية .