غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرابطة الإسلامية ناعيةً الشيخ عدنان: سيظل نهجه حيّاً فينا وصورته المشرقة خالدةّ في نفوس كل الأحرار

الشيخ خضر عدنان - تصميم الرابطة الإسلامية
شمس نيوز - غزة

نعت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشيخ المجاهد خضر عدنان، الذي ارتقى شهيداً في معركة الأمعاء الخاوية، التي خاضها بإصرار انتصاراً لكرامته على مدار 86 يوماً.

وأكدت الرابطة، في بيان صحفي، مساء اليوم، وصل "شمس نيوز"، أن مسيرة الشيخ خضر لن تموت ولن تتوقف؛ لأنها تقوم على أساسات واضحة تتمثل بالإيمان والوعي والثورة.

وشددت على أن نهج الشيخ خضر سيظل حيّاً فينا، وصورته المشرقة خالدةّ في نفوس كل أحرار شعبنا وأمتنا.

ودعت شعبنا بكافة قواه إلى الانتصار لقضية الأسرى، التي لطالما أفنى الشيخ خضر عدنان وقته للتعريف بها، وفضح ممارسات الاحتلال بحق قلاعنا الشامخة خلف القضبان.

وإليكم نص البيان، كما وصل "شمس نيوز":

بسم الله الرحمن الرحيم

«من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً».

بيان صحفي صادر عن الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، ننعى إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشيخ المجاهد خضر عدنان، الذي ارتقى شهيداً في معركة الأمعاء الخاوية، التي خاضها بإصرار انتصاراً لكرامته على مدار 86 يوماً.

ترجل الشيخ خضر، تاركاً إرثاً عظيماً، وتاريخاً مليئاً بالبطولة والفداء، حيث صدق فعله قوله، ليكون عنواناً في الشهادة، كما كان دوماً عنواناً في العطاء والعمل.

آمن الفقيد الكبير بأن فلسطين قبلة الأحرار، وأن طريق خلاصها يكون بالمواجهة بكافة السبل، لذلك ابتدع معركة الأمعاء الخاوية في مواجهة المحتل الجبان، وقوانينه الباطلة، وقضاءه المزيف، ومصلحة سجونه الإرهابية.

إننا في الرابطة الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وإذ نزف الشهيد القائد خضر عدنان، نؤكد على التالي:

أولاً: سيظل نهج الشيخ خضر حيّاً فينا، وصورته المشرقة خالدةّ في نفوس كل أحرار شعبنا وأمتنا.

ثانياً: إن مسيرة الشيخ خضر لن تموت ولن تتوقف، لأنها تقوم على أساسات واضحة تتمثل بالإيمان والوعي والثورة.

ثالثاً: إننا ندعو شعبنا بكافة قواه للانتصار لقضية الأسرى، التي لطالما أفنى الشيخ خضر عدنان وقته للتعريف بها، وفضح ممارسات الاحتلال بحق قلاعنا الشامخة خلف القضبان.

رابعاً: عبثاً يحاول العدو كسر المعادلات التي ثبتتها مقاومة شعبنا وفي طليعتها سرايا القدس لاسيما (وحدة الساحات)، وسنرى الرد على هذه الجريمة النكراء في كل الساحات.

خامساً: ندعو الهيئات التدريسية في المدارس والجامعات لتسليط الأضواء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، والتركيز على سيرة ومسيرة الشيخ عدنان كنموذج ملهم في الصبر والمواجهة.

سادساً: رسالتنا لجموع الطلبة أن يظلوا متسلحين بوصايا *الشيخ عدنان*، بأن تكون المقاومة والمعرفة نهجاً لنا في الحياة.

وختاماً: نتضرع إلى الله أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله، وذويه في بلدة عرابة وجنين الصبر والسلوان.

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون،،،

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد،،،،

الرابطة الإسلامية

الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء، 12 شوال 1444 هجري، الموافق 2 أيار/مايو 2023 ميلادي