غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي أبو شاهين: الشيخ عدنان توَّج مسيرته بالشهادة والمقاومة لن تسمح بتغيير موازين الردع

علي أبو شاهين
شمس نيوز - لبنان

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الشيخ علي أبو شاهين، أن الشيخ القائد الشهيد خضر عدنان نال ما أراد وتوَّج مسيرة حياته المُعبَّقة بالجهاد والكفاح والصمود بالشهادة، التي ستزيد من قوتنا وإصراراً على قتال العدو.

وقال القيادي أبو شاهين، في كلمة له، تابعتها "شمس نيوز"، خلال فعاليات الدعم والإسناد لعائلة الشهيد عدنان في لبنان، وتنديداً باغتياله: "التحية إلى روحك يا ابن عرابة المقاوِمة المُجَاهِدَة، ولَّادة الشهداء والأحرار، التحية لروحك يا ابن عدنان الشهيد الأصيل المجاهد، التحية لروحك يا وارث روح الثوار، يا مَن حملت همَّ المقاومة في كل مكان".

وأضاف أن "الشيخ عدنان كان يجول شوارع الضفة ليلَ نهارٍ؛ ليُحرض على مواجهة وقتال المحتل الإسرائيلي الغاصب لأرض فلسطين، وكان يقدم التضحيات على مدار الساعة وهو حر في سجنه، وأضرب 5 مرات عن الطعام بأمعائه الخاوية؛ لأنه أدرك أن الحرية لا توهب من المحتل بل تنتزع انتزاعاً بالقوة والإرادة الحرة".

وأوضح أن اغتيال الشيخ عدنان يكشف بشاعة وإجرام العدو الذي لا يألُ إلَّاً ولا ذمة في فلسطيني أو مسلم، مشيراً إلى أن هذه الجريمة تتجسد فيها مظلومية الشعب الفلسطيني كله.

وبيَّن القيادي أبو شاهين أن هذه الشهادة تستصرخ أبناء أمتنا العربية والاسلامية، بشحذ الهمم وتوحيد الجهود تجاه قضية الأسرى الذين يقبعون خلف أسوار السجون، ظلماً وعدواناً.

وشدد على أن النخوة والشهامة كرامة العربية يجب أن تأنف وترفض بقاء الأسرى في سجون هذا الاحتلال، بل يجب أن يكونوا أحراراً؛ لتُحَلِّق أرواحهم حرة فوق ربوع بلادنا".

وتعليقاً على إطلاق الصواريخ من غزة صوب مستوطنات العدو، أكد القيادي أبو شاهين إن المقاومة على أهبة الاستعداد والجهوزية، ولن تترك هذه الجريمة تمر مرور الكرام".

وأشار إلى أن شعبنا ومقاومته تأبى السماح للاحتلال بتحقيق انتصارات وتغيير موازين الردع، وستبقى على نهج الشهداء وطريق المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.