غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسير محمود عارضة ينعى الشهيد خضر عدنان: نجم كبير أضاء درب الحرية

الشيخ خضر عدنان
شمس نيوز - بيروت

نقلت قناة "الميادين" رسالة من القائد الأسير في سجن عسقلان، محمود العارضة، قائد عملية انتزاع الحرية من سجن "جلبوع" يُبرق فيها إلى روح الشهيد، خضر عدنان.

وبدأ الأسير العارضة رسالته قائلاً "من قائد عملية انتزاع الحرية، إلى روح الشهيد مفجر معركة الأمعاء الخاوية، الشيخ خضر عدنان".

ووصف العارضة الشهيد عدنان بالنجم الكبير "الذي يضيء درب الحرية"، قائلاً في رسالته: "في ظلِّ هذا الحدث العظيم، انفجر هذا النجم الكبير، خضر عدنان، ليضيء لنا درب الحرية المظلم".

كمت أضاف الأسير العارضة أنّ الاحتلال "وجّه ضربةً للوطن، وهو يرقب ردة فعل الوطن"، مؤكّداً أنّ استشهاد الشيخ عدنان هو محاولة اغتيال للوطن بأكمله.

وخاطب القائد العارضة في رسالته عبر الميادين ذوي الشهيد عدنان، قائلاً إنّ "عزاءنا أنّ خضر مضى في سبيل الله، وأنّ هذا المقام لكم سيحسدكم عليه النبيين والصديقين والشهداء وأحرار العالم".

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، مدّدت عزل الأسير العارضة لمدة 6 شهور إضافية، الإثنين، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال لزنزانته في سجن عسقلان، قبل أيام.

الجدير بالذكر أنّ الأسير محمود العارضة هو من قاد عملية التحرر من "نفق الحرية"، والتي تمكّن خلالها 6 أسرى فلسطينيين، معظمهم من المحكومين بالسَّجن المؤبّد، من انتزاع حريتهم من سِجن "جلبوع"، المسمى عند الاحتلال بـ"صندوق الخزنة"، وذلك بعد أن حفروا نفقاً استمر العمل فيه شهوراً طويلة، وفقاً لتقديرات إسرائيلية.