غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قادة في حكومة الاحتلال: العدوان على غزة لم ينتهِ ومن المتوقع تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان

Screen Shot 2022-12-06 at 11.28.55 AM.png
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال مسؤولون في حكومة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد وقف إطلاق نار مقابل قطاع غزة بالنسبة "لإسرائيل"، وأنه من السابق لأوانه القول إن الجولة القتالية، أمس والليلة الماضي، قد انتهت، وأننا لم نلتزم بتحرير جثمان الشهيد خضر عدنان.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن المسؤولين، دون ذكر هويتهم، قولهم إنه بالرغم عن إعلان وقف إطلاق نار، وإعلان الجيش عن عودة الحياة إلى طبيعتها في "غلاف غزة" وجنوب الكيان، إلا أنه "من السابق لأوانه أن نقدر إذا كانت هذه الجولة باتت من ورائنا".

وفيما يتعلق بتحرير جثمان الأسير خضر عدنان، الذي استشهد صباح أمس بعد إضراب عن الطعام دام 87 يوما، قال المسؤولون "الإسرائيليون" أنفسهم إنه "لا يوجد أي التزام بإعادة جثته، لكن من الجهة الأخرى هو لا يستوفي أي اعتبار يبرر (استمرار) احتجاز الجثة".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصدرين فلسطينيين قولها، قبيل فجر اليوم، إنه جرى الاتفاق بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف لإطلاق النار بدءا من ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأربعاء.

وأضاف المصدران الفلسطينيان أن وقفا "متبادلا ومتزامنا" لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 3:30 فجرا بجهود وساطة من جانب مسؤولي مصر وقطر والأمم المتحدة.

وذكر مصدر في الفصائل الفلسطينية في القطاع أن "اتفاق وقف إطلاق النار، كان نتيجة وساطة أطراف لوقف العدوان الإسرائيلي". بحسب ما نقلت عنه قناة "الجزيرة".