غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

علَّها تكون استفاقة "اضطرارية"

القيادي البطش يدعو إلى تحقيق أممي جدّي لمحاسبة الكيان الصهيوني إزاء جريمة اغتيال القائد خضر عدنان

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد أ. خالد البطش.jpg
شمس نيوز - غزة

دعا رئيس العلاقات الوطنية الخارجية في حركة الجهاد الإسلامي أ. خالد البطش اليوم الخميس، الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان التابع لها، وكافة المنظمات الحقوقية وجمعيات حقوق الانسان الى فتح تحقيق جديٍ لمحاسبة الكيان الصهيوني على جريمته النكراء المتمثلة باغتيال الشيخ المجاهد خضر عدنان مع سبق الإصرار والترصد.

وبيَّن البطش في تصريحات صحفية لـ"شمس نيوز" أنَّ فتح تحقيقٍ أممي في اغتيال الشيخ خضر عدنان؛ قد يسهم في استفاقة اضطرارية للعدالة الدولية التي لم ترَ معاناته على مدار 86 يوماً من الاضراب عن الطعام والموت البطيء الذي تعرض له.

وأشار إلى ضرورة تفعيل منظومة العدالة الدولية والحقوقية -الغائبة حتى اللحظة- عبر محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة الذين رفضوا طلب الافراج عن الشيخ الشهيد القائد خضر عدنان، مع إشارته إلى أنهم "أفشلوا كل الجهود التي بذلت من الوسطاء لإطلاق سراح الشيخ عدنان"..

كما، ودعا البطش "إلى تحرك المنظمات الحقوقية العربية والإسلامية لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة؛ إذ أنَّ ذلك من شأنه أنْ يسهم في حماية أرواح الآلاف من الأبرياء في فلسطين المحتلة التي يمارس فيها الاحتلال جرائمه بحق اسرانا واسيراتنا في سجونه العنصرية". 

ووجه البطش التحية لأرواح شهداء نابلس البررة أبناء كتائب الشهيد عز الدين القسام/ الشهيد الشهداء الأبطال، حسن قطناني، معاذ المصري، ابراهيم جبر، أبطال عملية الاغوار؛ التي جاءت ردا على اقتحامات الأقصى وضرب الحرائر وسحلهن في المسجد الأقصى أمام سمع العالم وبصره.

وفي ختام حديثه، قال البطش: "الطريق الحقيقي لإنهاء معاناة أبناء شعبنا تكمن في مقاومة الاحتلال عن أرضنا والاعتراف بحقوق شعبنا في الحرية والعودة".