غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوات الاحتلال تخطر بإخلاء مبنى قديم يتبع لبلدية الخليل

جنود الاحتلال.jpeg
شمس نيوز - الخليل

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخطرت بإخلاء مبنى البلدية القديم الواقع في البلدة القديمة من مدينة الخليل؛ تمهيداً للاستيلاء عليه وتسليمه إلى المستوطنين.

ولفتت المصادر، اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال علقت إخطاراً على باب مبنى البلدية القديم، المكون من طابقين بمساحة (205 أمتار مربعة)، والواقع في منطقة “عين عسكر” بالقرب من مدخل البلدة القديمة، ينص على إخلائه؛ تمهيداً للاستيلاء عليه، وأمهلت القائمين عليه مدة (45 يوماً) للاعتراض.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة: "إن هذا اعتداء سافر من الاحتلال على ممتلكات البلدية"، مؤكدا أن المبنى هو ملك للبلدية بشكل كامل، ولديها جميع الوثائق القانونية والرسمية التي تثبت ذلك.

وأضاف أبو سنينة، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، أن البلدية من خلال طاقمها القانوني ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لحماية ممتلكاتها، والوقوف في وجه هذا الاعتداء الاستيطاني.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية واليونسكو لممارسة ضغط حقيقي على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف مخططاتها الاستيطانية.

وطالب بالتدخل السريع لحفظ هذا الموروث الحضاري وحمايته، خاصة أن المنطقة مدرجة من منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي، ما يستوجب حمايتها والمحافظة عليها.