غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسباب دفعت برشلونة للتحرك نحو المغربي أمرابط

أمرابط
شمس نيوز -مدريد

فتح مسؤولو برشلونة ملف التعاقد مع النجم المغربي، سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، بعد محاولة فاشلة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن البارسا أعاد فتح ملف صفقة أمرابط لأكثر من سبب، أولها دعم مركز خط الوسط تحسبا لرحيل قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس، وكذلك غموض موقف لاعب الوسط الإيفواري، فرانك كيسي.

أضافت أن السبب الثاني، هو عدم قدرة إدارة برشلونة على تلبية رغبة تشافي هرنانديز مدرب البلوجرانا، في ضم مارتن زوبيميندي، لاعب وسط ريال سوسيداد.

أوضحت أن زوبيميندي (24 عامًا) سيكلف خزينة برشلونة 60 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الباسكي، والذي سينتهي في صيف 2027.

أما السبب الثالث، فهو رفض النادي الكتالوني إبرام صفقة تبادلية ببيع مهاجمه الشاب، آنسو فاتي مع مقابل مادي، للتعاقد مع روبين نيفيز، لاعب وسط وولفرهامبتون الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة الكتالونية، أن تشافي معجب أيضًا بقدرات أمرابط، والذي لن يكلف برشلونة كثيرًا في ظل انتهاء تعاقده مع فيورنتينا في صيف 2024.

كما لفتت إلى أن سفيان أمرابط شارك في 22 مباراة أساسيًا مع فيورنتينا، وتميز في نفس الرسم التكتيكي الذي يلعب به برشلونة بخطتي 4-3-3 و4-2-3-1.