غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا لانتخابات مهنية وقانونية

التجمع الإعلامي: نجدد رفضنا المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين نظراً لتحفظات وتجاوزات ومخالفات قانونية عدة

حراك الصحفيين
شمس نيوز - غزة

جدد التجمع الإعلامي الفلسطيني، اليوم الأحد، رفضه المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين نظراً لتحفظات وتجاوزات ومخالفات قانونية عدة.

ودعا التجمع الإعلامي لحوارٍ صحفيٍ جادٍ يقود لانتخابات مهنية وقانونية، وصولاً لإصلاح النقابة وتصويب ملفاتها العالقة، سيما ملف العضويات الذي يعتريه الكثير من العوار والإشكالات والتجاوزات.

وقال: "إنَّ مخرجات الاجتماع الداخلي الذي سمي بالمؤتمر الاستثنائي، تعتبر غير ملزمة لنا في التجمع الإعلامي الفلسطيني، كما أننا نرى فيها تكريساً لسياسة الهيمنة والإقصاء".

وشدد التجمع الإعلامي على أن المجلس القائم على النقابة في رام الله، هو مجلس غير منتخب وبالتالي كل ما يصدر عنه يعتبر غير قانوني ولا يمثل الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف "أمام هذا الحشد الكبير الذي يضم المئات من الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الفاعلة في قطاع غزة، الذي يدلل على عمق الأزمة التي تعصف بالنقابة، فإننا ندعو كل المعنيين بالعمل الصحفي من مؤسسات حقوقية وإعلامية دولية وإقليمية وعربية، مفادها أنه لم يعد مقبولاً بعد اليوم استمرار هذه الحالة التي تعمق الفجوة بشكل كبير".

ودعا جميع الأطر والكتل الصحفية للقاء عاجل من أجل التشاور لحماية البيت الصحفي الجامع، والدخول في حوار جدي يقود لواقع صحفي يتجاوز هذه الحالة التي يحياها الصحفيون من انقسام بفعل هذه القرارات الاستئثارية.

وطالب التجمع الإعلامي الفلسطيني اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، ومختلف المؤسسات التي تعني بالعمل الصحفي، التدخل العاجل لوقف هذه المهزلة المسماة انتخابات نقابة الصحفيين، والتي لن تقود إلا إلى مزيد من الانقسام وشرذمة الجسم الصحفي الفلسطيني.