غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب حسمه لذهاب النهائي

خدمات البريج يقترب من الحفاظ على لقب دوري جوال السلوي

من الديربي
شمس نيوز -غزة

حقق خدمات البريج فوزا صعبا (80_78)، على جاره شباب البريج، في ذهاب نهائي دوري جوال 2022_2023 لكرة السلة بالمحافظات الجنوبية، وذلك مساء الإثنين، بصالة خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

انطلقت المباراة بحماسة شديدة من كلا الفريقين، وحاول كلا منهما التسجيل عن طريق الهجمات الخاطفة، فافتتح نشأت كسكين التسجيل للبريج بنقطتين، فجاء الرد بثلاثية للشباب سجلها عبد العزيز جابر مصلح، لكن الافضلية في التسجيل ذهبت باتجاه الخدمات بفضل 5 نقاط سجلها إبراهيم أبو رحال منها ثلاثية، و3 نقاط لأحمد مهدي، ونقطتين لكلا من إبراهيم مصلح ومحمد مهدي، فيما سجل للشباب محمد البابا ثلاثية، ونقطتين لكلا من عبد الرحمن العمصي وعبد العزيز ماهر مصلح، لينتهي الربع 14_10 للخدمات.

وفي الربع الثاني، استغل شباب البريج تفوق لاعبيه في تسجيل الرميات الثلاثية، بتسجيل عبد العزيز جابر مصلح ثلاثية من أصل 5 نقاط، وثلاثية لخالد الصعيدي من أصل 6 نقاط، وثلاثية لمحمد الهندي، فحسم الربع لصالحه بنتيجة 23_20، بالرغم من تسجيل إبراهيم أبو رحال 8 نقاط للخدمات، و5 نقاط لزميله إبراهيم مصلح منها ثلاثية، وثلاثية لثائر عيسى، نقطتين لكلا من عيد الشاعر ونشأت كسكين، لتصل النتيجة 34_33 للخدمات مع انتصاف المباراة. 

وفي الربع الثالث استمر اللقاء بندية متواصلة، وبقيت النتيجة متقاربة، فسجل للخدمات أحمد وشاح 6 نقاط، وثائر عيسى 5 نقاط منها ثلاثية، وثنائية للخماسي عيد الشاعر وطه جبر وإبراهيم مصلح وإبراهيم أبو رحال تواليا، فيما سجل للشباب أسامة موسى 7 نقاط، و4 نقاط لعبد العزيز ماهر مصلح، ونقطتين لكلا من عبد العزيز جابر مصلح ومحمد البابا، لينتهي الربع 17_15 للخدمات.

وفي الربع الرابع وصلت الإثارة لذروتها، بتفوق الشباب في الأداء والنتيجة، مستغلا تسرع لاعبي الخدمات في إنهاء الهجمة، فسجل للشباب أسامة موسى 9 نقاط، و6 نقاط سجلها عبد العزيز جابر مصلح منها ثلاثية، لكن الخدمات عاد لتنظيم صفوفه في الدقائق الأخيرة، فسجل له إبراهيم أبو رحال 5 نقاط منها ثلاثية، وثلاثية أخرى لثائر عيسى، وتألق أحمد وشاح بتسجيله 6 نقاط منها رميتين حرتين في الثواني الأخيرة، لكن ذلك لم يمنع فريق الشباب من الفوز بنتيجة الربع 19_16، لتتعادل النتيجة 67_67.

وفي الوقت الإضافي، تفوق الشباب بفارق 7 نقاط، بفضل تألق أسامة موسى بتسجيله 8 نقاط منها 6 متتالية، لكن دخول رامي الجمال في الدقائق الأخيرة، أعاد الخدمات للمباراة بتسجيله 5 نقاط في توقيت صعب بالنسبة لفريقه، في الوقت الذي فقد لاعبو الشباب تركيزهم نتيحة عدم الخبرة في مثل هذه المواقف بالتسرع في إنهاء الهجمة بدلا من اللعب على عامل الوقت، لينتهي الوقت الإضافي 13_11 للخدمات، بنتيجة إجمالية 80_78.

وتنتظر الفريقان مواجهة ثانية الخميس المقبل في الإياب، يحتاج فيها خدمات البريج لتكرار فوزه ليتوج بلقب الدوري، فيما سيسعى شباب البريج لتعويض خسارته، للذهاب لمواجهة ثالثة فاصلة.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي باسل كرون، دولي سعيد ضيا زاده، تامر قشطة، مسجل جاد أغا، ميقاتي مباراة محمد العالول، ميقاتي 24 ثانية موسى غنام.