غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل موعد ومكان جنازة شهداء سرايا القدس

شهداء سرايا القدس
شمس نيوز -

أوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خميس الهيثم، تفاصيل موعد جنازة شهداء سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة.

وقال الهيثم لـ"شمس نيوز": "إن جنازة الشهداء ستنطلق من مجمع الشفاء الطبي في تمام الساعة العاشرة والنصف (10:30ص) تجاه منازل الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة قبل مواراتهم الثرى".

وأشار إلى أن دفن جثامين الشهداء الأطهار سيكون في مقبرة الشهداء بحي التفاح شرق مدينة غزة.

ودعا الهيثم جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الحاشدة لتشييع جثامين الشهداء الأبطال، كرسالة وفاء لدمائهم الطاهرة وتأكيدًا منهم على السير خلف طريق الشهداء والجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته أكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها أن تشيع جثمان الشهيد الكبير جهاد غنام في مدينة رفح ستنطلق من مسجد الهدى بمنطقة يبنا برفح جنوب القطاع.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نعت ثلاثة من قادتها العسكريين في قطاع غزة وزوجاتهم المجاهدات وعدداً من أبنائهم؛ الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم.

وقالت السرايا، في بيان مقتضب، وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "تنعى شهداءها القادة المجاهدين: الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم ".

وأكدت السرايا أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة.

وفي السياق ذاته فقد نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 9-5-2023 وقد ارتقى الشهداء من مدينتي غزة ورفح.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد الشهداء بلغ 12 شهيدًا في مجمع الشفاء الطبي بغزة ومستشفى النجار برفح.

أسماء الشهداء في مجمع الشفاء الطبي:

1 - طارق ابراهيم محمد عز الدين

2 - علي طارق ابراهيم عز الدين

3 - ميار طارق ابراهيم عز الدين

4 - يوسف جمال صابر خصوان

5 - جمال صابر محمد خصوان

6- دانيه علاء عطا عدس.

7 - خليل صلاح خالد البهتيني

8 - هاجر خليل صلاح البهتيني

9 - مرفت صالح محمد خصوان

10 - ليلي مجدي مصطفي البهتيني

أسماء الشهداء في مستشفى النجار:

11 - جهاد عبد الحافظ غنام

12 - وفاء شديد الغنام