غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الغزّيّون يطفئون نيران "الخماسين"

عدسة شمس نيوز

ألقت الأجواء الخماسينية شديدة الحرارة التي تضرب الأراضي الفلسطينية هذه الأيام، وتستمر حتى منتصف الأسبوع الحالي، بظلالها على سكان قطاع غزة، حيث أنهم غير معتادين على هذه الأجواء الاستثنائية في مثل هذا الوقت من العام، والذي يعتبر ذروة فصل الربيع المشهور بلطف طقسه، كونه يفصل بين الشتاء والصيف.

ولا يجد الغزيون مفرا عندما تهاجمهم موجات الحر إلا النفير نحو البحر أو برك السباحة، وإخماد نيران الشمس التي تلسع جباههم بما جعل الله تعالى منه كل شيء حي، الماء.

عدسة شمس نيوز التقطت صورة لأطفال من غزة يلهون بالمياه لخففوا من وطأة الحر التي فرضت حالة من منع التجوال في الشوارع منذ ساعات الصباح حتى مغرب الشمس، الوقت الذي يتنفس فيه السكان الصعداء، ويحظون بنسمات باردة بعد يوم مضنٍ حار.

اليوم الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتوقعت دوائر الأرصاد تساقط الأمطار بدءا من مساء غد الأربعاء وحتى ظهيرة يوم الجمعة القادم، وحذر الراصد الجوي من احتمالية تكون السيول خاصة في يوم الخميس في المناطق الوسطى والجنوبية من فلسطين، حيث من المتوقع سقوط كمية 90 مل من الأمطار على جبال الخليل و40 مل في مناطق النقب وقطاع غزة.