غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عزيمتنا ومقاومتنا ستزداد قوة

القيادي عز الدين يتحدث لـ"شمس نيوز" عن حكاية الاتصال الأخير لشقيقه طارق

من هو طارق عز الدين؟.jpg
شمس نيوز - مطر الزق

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير المحرر جعفر عز الدين شقيق الشهيد القائد الكبير طارق عز الدين، أن اغتيال قادة سرايا القدس في قطاع غزة لن يكسر عزيمة وقوة الجهاد الإسلامي مطلقًا.

وأوضح القيادي عز الدين لـ"شمس نيوز": أن مقاتلي سرايا القدس في كل مواقعهم وفي كتائب الضفة المحتلة من جنين ونابلس وطولكرم وجبع وغيرها من قوى المقاومة ستزداد قوة وستنتقم لدماء الشهداء القادة.

وعن لحظة تلقيه خبر استشهاد شقيقه قال جعفر عز الدين: "في الساعة الثانية والنصف تلقينا خبر صاعق وصادم باستشهاد طارق ونجله علي وابنته ميار"، مشيرًا إلى أن صدمة تلقي الخبر كانت قاسية لأن طارق تواصل معنا قبل ساعات قليلة فقط من استشهاده.

وأضاف: "في الساعة الحادية عشر قبل ساعات قليلة من استشهاده أجرى طارق مكالمة جماعية مع العائلة يحدثنا عن خطورة الوضع الأمني وعن رغبته في السفر إلى الخارج"، كأن ذلك الاتصال كان الوداع الأخير.

وأشار إلى أن طارق كان يسعى منذ وقت مبكر من حياته إلى الشهادة في سبيل الله، حيث بدأ حياته بمواجهة الاحتلال في حارات جنين ومدن الضفة المحتلة ثم المطاردة والاعتقال والابعاد إلى قطاع غزة حتى حقق مبتغاه بالاستشهاد وهذا فخر لنا".

وشدد القيادي جعفر عز الدين على أن الجهاد الإسلامي تزداد قوة وإصرارًا مع استشهاد قادتها وجندها وأبطالها، قائلًا: "سنواصل الدرب على طريق القادة والجند في سبيل فلسطين وتحرير الأقصى المبارك، وتمسكًا بفكرة المؤسس لحركة الجهاد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي حتى دحر المحتل.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، 13 مواطنًا بينهم ثلاثة من قيادات سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بعد استهداف عدة منازل في غزة ورفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما أوردت وزارة الصحة فقد ارتقى 13 شهيداً بينهم 6 نساء و4 أطفال وأصيب أكثر من 20 جريحاً في قصف صهيوني استهدف منازل المواطنين في قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نعت ثلاثة من قادتها العسكريين في قطاع غزة وزوجاتهم المجاهدات وعدداً من أبنائهم؛ الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم.

وقالت السرايا، في بيان مقتضب، وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "تنعى شهداءها القادة المجاهدين: الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم ".

وأكدت السرايا أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة.