غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خوفاً من صواريخ المقاومة

الاحتلال يوعز بفتح الملاجئ العامة في "روحوفوت" وسط فلسطين المحتلة

مستوطنون في الملاجئ.jpg
شمس نيوز - غزة

أوعزت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بفتح الملاجئ العامة في "روحوفوت" جنوب مدينة (تل ابيب) وسط فلسطين المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن جيش الاحتلال قرر توسيع نطاق بطاريات القبة الحديدية لجميع أنحاء الكيان.

وأشار الإعلام العبري إلى أن الجيش أعلن حالة التأهب القصوى، وسط إخلاء كامل للشوارع ووقف لحركة القطارات ومناحي الحياة في مستوطنات "غلاف غزة".

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، أمرت بلديات الاحتلال في مستوطنات الجنوب والوسط بفتح الملاجئ؛ خشية من رد المقاومة الفلسطينية على جريمة اغتيال قادة بارزين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، 13 مواطنًا بينهم ثلاثة من قيادات سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بعد استهداف عدة منازل في غزة ورفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما أوردت وزارة الصحة فقد ارتقى 13 شهيداً بينهم 6 نساء و4 أطفال وأصيب أكثر من 20 جريحاً في قصف صهيوني استهدف منازل المواطنين في قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نعت ثلاثة من قادتها العسكريين في قطاع غزة وزوجاتهم المجاهدات وعدداً من أبنائهم؛ الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم.

وقالت السرايا، في بيان مقتضب، وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "تنعى شهداءها القادة المجاهدين: الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم ".

وأكدت السرايا أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة.