غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ستحرم اليمين من أي مكاسب 

الكاتب عبدو: الفرضية الأكثر ترجيحاً أن المقاومة سترد رداً قوياً لتثبيت قواعد اشتباك تتعلق بسياسة الاغتيالات

حسن عبدو
شمس نيوز -غزة

يرى المحلل السياسي حسن عبدو أن الفرضية الأكثر احتمالاً أن يكون رد المقاومة مدروس وقوياً بحجم الجريمة نظراً لضرورة هذا الرد؛ لأن تمرير هذه الجريمة يعني عودة إلى ما قبل عام 2012، عندما كان الاحتلال يقوم بالاغتيال في أي وقت يريد وفي أي مكان وتحت أي ذريعة.
وقال عبدو لـ"النجاح الاخباري": إن " المقاومة دفعت ثمناً كبيراً حتى استطاعت أن تقيّد جيش الاحتلال الإسرائيلي وتمنعه من الاغتيالات مقابل الهدوء، وعودة الاغتيالات يعني إنهاء هذا التوازن القائم الذي أُبرم بوساطة إقليمية (الهدوء مقابل الهدوء)".

رد قوي ومؤثر
وأضاف أن "رد المقاومة متوقع أن يكون كبيراً ومؤثراً، ويحرم اليمين العنصري من أي مكاسب سواء على صعيد الداخل الإسرائيلي من خلال استطلاعات الرأي، أو على صعيد تماسك الائتلاف ووحدته"، متوقعاً أن يكون الرد غير تقليدي لأن الجريمة كبيرة وغير عادية.
وأوضح أن الرد لن يكون كما هو متوقع من قبل الاحتلال "إطلاق مجموعة من الصواريخ، ومن ثم يتدخل الوسطاء الإقليميون ومن ثم نعود إلى مربع التهدئة"، لافتاً إلى أن هذا السيناريو الممل غير وارد حسب تقديره في هذه المواجهة التي جاءت نتيجة الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبت فجر اليوم، وفق رأيه.