غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وإلا لن ينفع الندم

د. الزعانين: عودة سياسة الاغتيالات تستوجب توسيع رد المقاومة في فلسطين وجبهات أخرى

تشييع جثمان الشهيد القائد خليل البهيتني وعدد من أبناء شعبنا (15).jpg
شمس نيوز - غزة

أكد الكاتب والمحلل السياسي د. قسام الزعانين، أن إعادة جيش الاحتلال الإسرائيلي لسياسة الاغتيالات ضد قيادة المقاومة الفلسطينية تستوجب توسيع عملية رد المقاومة لتشمل كافة الأراضي الفلسطينية، وفتح جبهات أخرى كجبهة لبنان وسوريا.

وأوضح د. الزعانين في تعليقه على اغتيال ثلاثة من كبار قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بأن الاحتلال الإسرائيلي أعاد سياسة الاغتيالات بحق قادة المقاومة بعد اغتياله قائد أركان المقاومة الشهيد بهاء أبو العطا أواخر عام 2019.

وقال: "إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كرر سياسة الاغتيال لأكثر من مرة وبحق قيادات وازنة في قطاع غزة والضفة المحتلة، مشددًا أن إعادة هذه السياسة يُكبد المقاومة خسائر كبيرة.

وأضاف: "لابدّ من استعادة عملية الردع، وفرض معادلات كبيرة لتثبيت وقف سياسة الاغتيالات، ولا يتم ذلك؛ إلا من خلال وحدة كافة الفصائل والساحات ودخول جبهات جديدة للمعركة".

وأشار إلى أن ترك "الجهاد الإسلامي" وحده يواجه خطر الاغتيالات هو خطيئة كُبرى، والجميع سيندم على عدم الوقوف بكل حزم أمام هذه السياسة التي ستطال الجميع، قائلًا: "علينا جميعاً بدون استثناء واليوم قبل الغد أن نجتمع على توسيع عملية الردع؛ لتشارك كافة القوى والفصائل بالرد والمواجهة وإجبار الكيان الصهيوني على وقف هذه السياسة وإلا لن ينفع الندم بعد ذلك".