غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. البرغوثي: "إسرائيل" أصيبت بهزة كبيرة ونتنياهو يدفع ثمن حماقته باغتيال قادة سرايا القدس

مصطفى البرغوثي
شمس نيوز - رام الله

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ارتكب حماقةً كبيرة باغتيال ثلاثة من أبرز قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشيرًا إلى أن نتنياهو الآن يدفع ثمن هذه الحماقة والجرائم التي ارتكبها.

وقال البرغوثي في تصريحات لقناة الجزيرة: "إن نتنياهو ووزير الحرب في حكومته "يوآف غالنت" وقائد أركان جيش الاحتلال، قالوا كلاماً كاذباً بأنهم جردوا الجهاد الإسلامي من قدراته الصاروخية، وكلنا رأى الصواريخ التي سقطت بقوة كبيرة في المدن والبلدات المحتلة، وبالتالي انكشف كذبهم وتضليلهم للرأي العام الإسرائيلي بالأساس".

وأضاف: "إن إسرائيل أصيبت بهزة كبيرة، وبخسارة فادحة في هذه المعركة، التي قد تتوسع"، مشددًا على أن نتنياهو سيخسر كثيراً، وسيكون أكثر ضعفاً وعجزاً.

وأشار إلى أن كل بيت في "إسرائيل" رأى الحرائق والخسائر الكبيرة بفعل صواريخ غزة في مدينتي عسقلان وسديروت، لافتًا إلى أن المقاومة في قطاع غزة تسجل مزيداً من نقاط القوة والإنجازات في مواجهة العدو.

وفيما يتعلق بالمقاومة في الضفة الغربية المحتلة قال البرغوثي: "هناك تصاعد في حالة المقاومة بالضفة المحتلة، وهذا دليل واضح بأن "إسرائيل" خسرت تكتيكيًا، وستخسر المعركة استراتيجياً.