غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لن تسقط الراية

باحث سياسي لـ"شمس نيوز": التألق الميداني للمقاومة فاجأ العدو وكشف هشاشة الردع الإسرائيلية

المقاومة تتألق في الميدان
شمس نيوز - خاص

قال الباحث السياسي، عمر المصري، إن التألق المستمر في الفعل الميداني للمقاومة الفلسطينية، بالرغم من استهداف ثلة من قادة المقاومة في قطاع غزة، دليل على أن المقاومة باتت أكثر قدرة وحكمة في إدارة المعارك، والحفاظ على كثافة النيران برغم تعقيد الظروف.

وأضاف الباحث المصري، في حواره مع "شمس نيوز"، أن الرشقات الصاروخية المكثفة في تمام الساعة التاسعة، أثبتت تراكم قدرة المقاومة التدميرية، وتوسيعها لرقعة الاستهداف لتصل إلى تل أبيب، وهو ما جاء تأكيداً لخطاب الناطق العسكري لسرايا القدس أبو حمزة، ما يعني تناغم العمل الإعلامي مع الفعل الميداني.

وأوضح أن خطابات أبو حمزة تذكي روح الفداء والمقاومة لدى أبناء الشعب الفلسطيني، إذ إن هتافات الحاضنة الشعبية للمقاومة رسخت التفاف شعبنا حول خيار المقاومة، ونسفت أوهام الاحتلال ومخططاته في عزل المقاومة عن محيطها الشعبي.  

وتابع: "المقاومة اتبعت في معركة "ثأر الأحرار" أسلوب الحرب النفسية، قُبيل الرد الصاروخي، وهو تكتيك عسكري جديد ونهج مختلف عن المعارك السابقة التي خاضتها، إذ كانت تَصُد العدوان بالصواريخ مباشرة بعد كل عملية اغتيال، ولكنها قررت هذه المرة إبقاء كيان الاحتلال مستنفراً، وجبهته الداخلية مستنزفةً لأبعد حد".

ويعتقد الباحث المصري أن إطلاق الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة مسمى "ثأر الأحرار"؛ للرد على عدوان الاحتلال الغاشم هو قرار حاسم بخوض هذه المعركة مجتمعة، وبخطة عسكرية واحدة، وباشتراك وتنسيق كامل بين الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة، مشيراً إلى أن الفصائل موحدة وتدير المعركة بشكل منسق ومنظم.

وأبلت فصائل المقاومة حسناً في التصدي للاحتلال وإفشال مخططاته الرامية للاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي وفصلها عن بقية إخوانها من فصائل المقاومة، -وفق الباحث المصري-، موضحاً أن قصف مدن الغلاف والوسط بوابل كثيف جداً من الصواريخ كشف هشاشة الردع الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال، الذي بدأ بالعدوان، وهو الآن يهرول لاستجداء التهدئة، فإذا استمر العدوان سيستمر "ثأر الأحرار" ولن يقتصر ذلك على إطلاق الصواريخ بل ستكون الخيارات مفتوحة، مرجحاً أن تكون هناك ردوداً أخرى ربما تشمل ساحات أخرى خارج فلسطين.